2023-10-29 | 23:09 سوشال ميديا

نزال أشرس رجل على وجه الأرض يخطف الاهتمام عالميا
أداء مبهر.. واجهة الترفيه في العالم

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

طغى النزال التاريخي لأشرس رجل على وجه الأرض، في افتتاح موسم الرياض بنسخته الرابعة، على اهتمامات مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، خلال الساعات الـ 24 الماضية، بتفاعل قياسي بلغ أكثر من 20 مليونًا في الساعة الواحدة، خلال أول أربع ساعات من نهاية اللقاء، الذي شهد فوز البريطاني تايسون فيوري، بطل العالم في الملاكمة، على الكاميروني فرانسيس نجانو، بطل العالم السابق في الفنون القتالية.
ليلة كانت تاريخية، كما عبّر عنها تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، الذي علق على النزال: “للتاريخ”.
تفاعل كبير مع المباراة المثيرة، ونقلت المواقع الإخبارية المتخصصة الحدث لحظة بلحظة، فكتب حساب ESPN Ringside: “بعد تقسيم أول بطاقتي أداء، فاز فيوري على نجانو بنقطة واحدة، لقد كان ذلك قريبًا”، وأضاف بعد نهاية المباراة: “تذكير بأن هذه كانت أول مباراة ملاكمة لفرانسيس نجانو إطلاقًا تخيل كم سيكون أفضل من هنا”.
كثيرة كانت الردود المتفاعلة مع الحدث، الذي حضره عدد كبير من نجوم العالم، تقدمهم المصارع الأسطوري مايك تايسون، وأيقونة المصارعة الحرة مارك كالاوي الشهير بالأندرتيكر. تفاعل ماكسيم مع تغريدة ESPN، وكتب: “فاز فوري بـ 8 جولات مقابل 2، كيف كان هذا القرب؟”، ومثله كتب راني: “لنكن واقعيين، لقد كان هذا الأمر محبطًا للغاية من قبل فيوري”، واتفق معه فرانكي، الذي كتب ساخرًا من البطل الكاميروني: “يجب أن يشعر بالخجل، كان مثيرًا للشفقة جدًا”.
على طرف آخر، تفاعل مغردون مع منشور غاضب لنجانو بعد المباراة، اتهم فيه الحكام بمنح الفوز لتايسون، وكتب فيه: “يجب على تايسون أن يقول شكرًا لهذين الحكمين، لأنني لم أفز بالمباراة”، هذا التبرير لم يعجب كثيرين، مثل جوني مالكون الذي كتب ساخرًا: “لقد خسرت ثماني جولات، كيف تعتقد أنك تستحق الفوز”، ومثله كتب أفريكن: “كن متواضعًا يا فرانسيس واحترم تايسون لهذه الفرصة، تايسون متواضع للغاية، وقد فعل ذلك لمساعدتك، استمر في التركيز على الخطوة التالية”.
من جانب آخر، أنثى كثير من المغردين على المباراة، والتنظيم المميز لها، منهم جورج فيلت، الذي كتب: “أداء مبهر، وفكرة خيالية وتنظيم رائع، ستكون هذه اللعبة واجهة الترفيه في العالم”، ومثله كتب عبد الإله: “تعليقات كثيرة منبهرة بالافتتاح وطريقة ظهور الحلبة من تحت الأرض، البعض يقول أفكر أزور السعودية، والبعض الآخر يقول السعودية لا تمزح في عرضها لاستضافة كأس العالم 2034، فهي أصبحت عاصمة للترفيه والرياضة”.