2023-10-31 | 01:20 الكرة السعودية

كأس الملك.. النصر يواجه الاتفاق بذكريات صعبة

السنغالي ساديو ماني لاعب فريق النصر يحاول عبور من الإنجليزي جوردان هندرسون مدافع الاتفاق خلال المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن مباريات الجولة الأولى من دوري روشن السعودي وانتهت بفوز الاتفاق (2-1) أغسطس الماضي (تصوير - عيسى الدبيسي)
الرياض- عاصم محيي الدين
مشاركة الخبر      

يسعى فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى العبور نحو ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، عندما يستضيف، الاتفاق نظيره الثلاثاء على ملعب «الأول بارك»، ضمن مواجهات دور الـ16 من البطولة.
ويأمل أصفر العاصمة في رد الدين إلى الفريق الشرقي، وإقصائه من أغلى الكؤوس، بعدما حول تأخره أمامه بهدف إلى فوز (2-1) ضمن الجولة الأولى من دوري روشن السعودي.
وسبق أن أقصى النصر نظيره الاتفاق من كأس الملك في نسخة 2021 بعدما تغلب عليه بهدف خالد الغنام.
وارتقى النصر إلى هذا الدور عقب تخطيه أحد بخماسية مقابل هدف، بينما تجاوز الاتفاق نظيره جدة برباعية نظيفة في دور الـ32من المسابقة.
وسيعمل البرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر على تجاوز مصاعب غياب عدد من اللاعبين بداعي الإصابة إلى جانب غياب سلطان الغنام الذي ينفذ عقوبة الإيقاف.
وماتزال مشاركة البرازيلي أندرسون تاليسكا والإسباني إيمريك لابورت ثنائي الفريق، محل شك بعدما خرج متأثرًا بالإصابة خلال مواجهة الفيحاء الدورية، وغاب الثاني شعوره بآلام في مفصل القدم، وملازمته العيادة الطبية.
ويدخل أصحاب الأرض ملعب المباراة منتشين سلسلة انتصارات متتالية على ضمك و الدحيل القطري في دوري أبطال آسيا والفيحاء والصعود إلى المركز الثاني في سلم ترتيب الدوري.
ويعوّل المدرب البرتغالي على مواطنيه الأسطورة كريستيانو رونالدو قائد الفريق وأوتافيو والسنغالي ساديو ماني، ونجوم الفريق المحليين وعلى رأسهم عبدالرحمان غريب في تخطي عقبة الاتفاق.
في المقابل، استعاد الاتفاق نغمة الانتصارات بعدما غابت عنه 3 مباريات، بالفوز على الوحدة خارج ملعبه 3-2، وقبلها كان قد تعادل مع الأهلي وخسر أمام الفتح والرياض.
ويأمل الإنجليزي ستيفن جيرارد في ان يكون لاعبيه في أفضل حالاتهم الفنية خلال مواجهة النصر خاصة، الإنجليزي جوردان هندرسون وروبن كوايسون ومحمد الكويكبي.