2023-11-13 | 20:34 سيارات ومحركات

هاس يغير الخطط في سباق لاس فيجاس

كيفن ماجنوسن سائق فريق هاس خلال مشاركته في سباق جائزة البرازيل الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا1 (رويترز)
لاس فيجاس - رويترز
مشاركة الخبر      

يعتمد كيفن ماجنوسن وهولكنبرج سائقا فريق هاس المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات على مواصفات فنية قديمة وحديثة في سباق جائزة لاس فيجاس الكبرى مطلع الأسبوع المقبل.
ويحتل هاس المركز الأخير في ترتيب الصانعين، وقرر جونتر شتاينر رئيس الفريق ترك الحرية لهذا الثنائي لاختيار حزمة الديناميكية الهوائية التي تروق لهما.
وقال: «يشعر هولكنبرج أن المواصفات القديمة تناسبه بشكل أفضل بينما يشعر كيفن بالعكس».
وأضاف: «قررنا ترك الحرية لهما. أمامنا سباقان وليس هناك ما نخسره، لذلك حاولنا أن نفعل ما في وسعنا، ولدينا ما يكفي من البيانات، إنه قرار يعتمد على ما يفضله كل سائق أكثر من أي شيء آخر. يمنحهما قدرا من الراحة لاستخراج أفضل ما في السيارة».
ويتأخر هاس المملوك لجهات أمريكية بفارق أربع نقاط عن ألفا روميو، وتسع نقاط عن ألفا تاوري المملوك لريد بول مع تبقي سباق أبوظبي فقط عقب سباق لاس فيجاس.
ويعد السباق الليلي خطوة نحو المجهول بالنسبة للجميع، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى خمس درجات مئوية وسيكون السباق على مضمار بطول 6.12 كيلومتر اختبره السائقون فقط عبر أجهزة المحاكاة.
وعانى هولكنبرج من تآكل مفرط للإطارات في السباق السابق في البرازيل، حيث تعرضت السيارتان أيضا لحادث تصادم في المنعطف الأول.
وقال ماجنوسن: «سيكون من الصعب للغاية رفع درجة حرارة الإطارات. يمكننا أن نرى جزءا من المشهد، سيتعلق الأمر كله برفع درجة حرارة الإطارات.. دعونا نرى كيف سنمضي».
ويتوقع ماريو إيسولا رئيس قطاع فورمولا1 في بيريلي أن يشكل سباق مطلع الأسبوع «تحديا تقنيا كبيرا» للشركة المصنعة للإطارات.
وقال الإيطالي: «سيكون المضمار مزيجا من أسفلت الشوارع المعتاد.. إضافة إلى أجزاء أخرى أعيد سفلتتها بالكامل لهذا الحدث، مما يضيف عنصرا آخر غير معروف».