2023-12-11 | 00:50 منوعات

الخميس انطلاق الفعاليات في جامعة نورة
مهرجان مسرح الرياض.. 10 أعمال.. و11 جائزة

الرياض ـ إيمان العتيق
مشاركة الخبر      

تحتضن جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، الكائنة في الرياض، العاصمة السعودية، الخميس المقبل، انطلاق عروض المسرحيات الـ 10 المتأهلة إلى المرحلة النهائية في مهرجان الرياض للمسرح، والتي ستتنافس على 11 جائزة، والمستمرة حتى 23 ديسمبر الجاري.
وبيَّن لـ”الرياضية” عبد الإله السناني، رئيس المهرجان، أمس، أن الهدف الأسمى لتنظيم أعمال مسرح الرياض هو الكشف عن المواهب الشابة السعودية، وتبنيها، ودعمها، وإظهار إبداعها إلى النور، مشيرًا إلى أن نجوم المسرح السابقين سيحظون بتكريم خاص من هيئة المسرح والفنون الأدائية في المهرجان.
من جهته، أعرب سلطان البازعي، الرئيس التنفيذي للهيئة، عن سعادته باحتضان الرياض مثل هذه المهرجانات، مؤكدًا أن الشباب السعودي طاقات متجددة في المجالات كافة، ومن أبرزها الفن وأنواعه.
وشهدت فترة جولة المدن عرض 20 مسرحية تأهل منها إلى المرحلة الأخيرة 10 أعمال، هي: “بحر” لفرقة جمعية الثقافة والفنون في الأحساء، و”الحِجر” لفرقة نادي القفزة الأولى، و”طليعة هجر” لفرقة كلوز ميديا، و”صفعة” لفرقة كالوس، و”ذاكرة الشيطان” لفرقة رؤية، و”ضوء” لمسرح الطائف، و”بائع الجرائد” لفرقة فن بوكس، و”ذاكرة صفراء” لفرقة نورس، و”دوار مغلق” لنادي مسما المسرحي، و”الظل الأخير” لفرقة الوطن المسرحية. وتتنافس المسرحيات العشر على 11 جائزة هي: أفضل ممثلة، أفضل ممثل، أفضل سينوغرافيا، أفضل نص، أفضل إخراج، أفضل عرض كامل، أفضل مكياج، أفضل أزياء، أفضل مؤثرات صوتية، أفضل إضاءة، وأخيرًا أفضل ديكور.