2023-12-23 | 15:53 سيارات ومحركات

فيتيل: شوماخر أسطورة عصره

ميونخ - الألمانية
مشاركة الخبر      

أكد الألماني سيباستيان فيتيل، بطل العالم السابق في سباقات سيارات فورمولا1-، إن مايكل شوماخر ليس رمزا لفورمولا1- بسبب بعض اللحظات الفردية العظيمة على المضمار، ولكن بسبب إرثه العام في هذه الرياضة.
وقال فيتيل لوكالة الأنباء الألمانية: شخص مثل مايكل سيظل دائمًا اسمًا معروفًا لأن نجاحه و إحصاءاته ستظل موجودة دائما مكتوبة، ولكن الخصائص الخاصة بالأفراد ستظل.
وأبرز فيتيل، بطل العالم أربع مرات ، أن شوماخر عانى من بعض الصعوبات في أعوامه الأولى بالتسعينيات مع فيراري، قبل أن يتوج بخمسة ألقاب تواليًا خلال الفترة من 2000 إلى 2004.
وتابع: «الطريق للوصول إلى هذا يمكن أن يكون مميزا أيضا، مايكل كان لديه علاقة خاصة مع فيراري، وحقق معجزة بطولة العالم، وشكل فريقا هنا وحافظ عليه لفترة طويلة».
وكان فيتيل يتحدث بمناسبة الذكرى العاشرة لحادث التزلج الذي تعرض له شوماخر في آخر ديسمبر 2013.
وتعرض شوماخر لإصابات خطيرة في الرأس، ولم يظهر في الحياة العامة منذ ذلك الوقت، وتبعده عائلته عن الظهور. وحالته الصحية غير معروفة.
ووصف فيتيل شوماخر بأنه قدوة ولكنه قال إن نجوم اليوم ينظر إليهم بطريقة مختلفة عما كان ينظر إليهم في الماضي.
وأوضح فيتيل: «حتى لو كان يصعب تخيل هذا، سينظر إلى مايكل شوماخر، أو مايك جوردان بنظرة مختلفة مع مرور الوقت، لن يختفوا أبدا من كتب التاريخ، أو من المهووسين، ولكن بالنسبة للكثير من أطفال هذه الأيام، فإن اسم مايكل شوماخر أقل شهرة مما كان عليه في السابق. كان بطلا لجيلي».