2024-01-06 | 02:01 الكرة السعودية

ثنائي الأخضر خارج التدريبات بعد مواجهة لبنان
اختبارات طبية تقيّم البليهي وعيد

صورة التقطت أمس لعبد الإله المالكي، لاعب وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يروّض الكرة على رأسه أثناء مشاركته في تدريبات معسكر منتجع سيلين تأهبًا لنهائيات كأس آسيا المنتظر انطلاقها الجمعة المقبل (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الرياض ـ عبد الرحمن النمر
مشاركة الخبر      

يخضع علي البليهي، مدافع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، وزميله عيد المولد، لاعب الوسط، لتقييم طبي، اليوم، من أجل تحديد مدى إمكانية مشاركتهما في التدريبات.
ووفقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية”، سيُجري الجهاز الطبي للمنتخب اختبارات لهما، وبناءً عليها سيتَّخذ، أو سيؤجِّل قرار دخولهما التدريبات.
واكتفى اللاعبان، أمس، بأداء تمارين خاصة تحت إشراف الجهاز الطبي للأخضر، وغابا عن الحصة التدريبية التي خاضها زملاؤهما صباحًا في معسكر منتجع سيلين الإعدادي، جنوب الدوحة، العاصمة القطرية، تأهبًا لكأس آسيا.
وقبل ذلك، غابا أيضًا عن مباراة الأخضر ولبنان التجريبية، أمس الأول، التي انتهت سعوديةً بهدف دون ردٍّ، سجَّله المهاجم فراس البريكان.
وتعود إصابة البليهي إلى لعبة مشتركة مع زميله عباس الحسن، لاعب الوسط، خلال تدريبٍ عشية المباراة التجريبية.
واقتصرت الحصة فقط على جوانب استرجاعية شملت عمليات إحماء، ومباريات مصغَّرةً، وتمارين إطالة.

فترة حرة حتى الواحدة صباحا
امتدَّت الفترة الحرَّة التي منحها الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، للاعبيه، أمس، حتى الـ 01:00 بعد منتصف الليل.
وخاض اللاعبون حصةً تدريبيةً واحدةً، بدأت في الـ 10:00 صباحًا، بعدها سمح لهم مانشيني بالتحرُّك خارج معسكرهم الإعدادي في منتجع سيلين جنوب الدوحة، بحرّيّة حتى موعد أقصاه الواحدة صباحًا، وفق ما أبانته لـ “الرياضية” مصادرُ خاصةٌ.
وأخَّر مدرب الأخضر موعد النوم بمقدار ساعة ونصف الساعة عن الأيام الماضية من المعسكر، التي كان يُلزمهم فيها بالمبيت داخل غرفهم منذ الـ 11:30 مساءً.

«ترجيحية» في دور المجموعات
يفتح نظام بطولة كأس آسيا الباب أمام إمكانية حسم إحدى بطاقات التأهل من دور المجموعات عن طريق ركلات الترجيح.
وبمقتضى اللائحة، تمثّل نتائج المواجهات المباشرة أول معايير الفصل بين منتخبين أو أكثر، إن تساووا في النقاط ضمن المجموعة.
ويُحتكم بعدها إلى فارق الأهداف في المواجهات المباشرة، وإذا استمر الاشتباك، يُنظر إلى فارق الأهداف العام.
وفي حال تجاوَز منتخبان كل هذه المعايير، وسيلعبان وجهًا لوجه في الجولة الأخيرة، يفصل بينهما عن طريق ركلات ترجيح في نهاية مباراتهما، كأنهما يخوضان مرحلة إقصائية.
ويتوزّع المشاركون في البطولة على ست مجموعات، تضمُّ كل واحدة أربعة منتخبات، ويصعد الأول والثاني إلى دور الـ 16، إضافة إلى أفضل أربعة احتلوا المركز الثالث.

الأولمبي يجهز الأفيال
ينهي المنتخب التايلاندي الأول لكرة القدم تحضيراته في بلاده، قبل السفر إلى قطر لخوض نهائيات كأس آسيا، بمناورة مع نظيره الأولمبي.
وأعلن الاتحاد التايلاندي لكرة القدم، أمس، عن عقد مناورة بين المنتخبين الأول وتحت 23 عامًا، الأربعاء المقبل.
وسيغادر المنتخب المكنَّى بـ “أفيال الحرب” بلاده متجهًا إلى الدوحة، العاصمة القطرية، في اليوم التالي مباشرة.
ويستهلُّ أبناء تايلاند مبارياتهم في البطولة بمواجهة قرغيزستان، 16 يناير الجاري، ضمن أولى جولات المجموعة السادسة، التي تضمُّ أيضًا منتخبَي السعودية وعمان.