2024-01-28 | 18:57 الكرة السعودية

غريب يعود.. ومانشيني يحتاط بالترجيح

محمد البريك وفواز الصقور وعبد الإله المالكي وسامي النجعي وصالح الشهري وناصر الدوسري لاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يؤدون تمارين اللياقة، الأحد، ضمن الاستعدادات لمواجهة كوريا الجنوبية، الثلاثاء، في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس آسيا 2023 (تصوير: بشير صالح)
الدوحة ـ عبد الرحمن النمر
مشاركة الخبر      

عاد عبد الرحمن غريب، الجناح الأيسر للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، إلى التدريبات، الأحد، بعد أن اكتفى بتمارين انفرادية، السبت، بعد أن منحه الإيطالي روبرتو مانشيني راحة بسبب شعوره بالإرهاق عقب التعادل مع تايلاند «0-0»، الخميس، في ختام مرحلة مجموعات بطولة كأس أمم آسيا 2023 الجارية في قطر.
وتشكل عودة غريب إلى التدريبات دفعة مهمة للإيطالي مانشيني الذي يعول على اكتمال صفوف الأخضر قبل مواجهة كوريا الجنوبية، الثلاثاء، على ملعب المدينة التعليمية في الدور ثمن النهائي من البطولة الآسيوية.
وركز مانشيني خلال الحصة التدريبية التي احتضنها ملعب أسباير على ركلات الترجيح في خطوة هدفت منه إلى تجهيز لاعبيه بالشكل الأمثل في حال انتهت مباراة كوريا الجنوبية في الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل، بحسب ما كشفته لـ«الرياضية» مصادر خاصة.
كما اهتم المدرب الإيطالي بالنواحي البدنية والفنية، حيث أخضع اللاعبين إلى تمارين لياقية، تلتها تدريبات التسديد المباشر على المرمى من خارج منطقة الجزاء، والاعتماد على لعب الكرات القصيرة من لمسة واحدة، وتكثيف خط الوسط بهدف عزل الهجوم الكوري.
ويختتم الأخضر السعودي تحضيراته للقاء المنتخب الكوري الملقب بـ«الشمشون» بحصة تدريبية، الإثنين، ينتظر أن يغلب عليها الطابع التكتيكي.
وتأهل المنتخب السعودي إلى الدور ثمن النهائي من البطولة الآسيوية بعد تصدره المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط من فوزين على عُمان «2-1»، وقرغيزستان «2-0»، وتعادل مع تايلاند «0-0»، فيما وصل المنتخب الكوري الجنوبي إلى الدور ذاته بعد أن حل ثانيًا في المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط جمعها من فوز على البحرين «3-1»، وتعادلين أمام الأردن «2-2»، وماليزيا «3-3».