2024-01-30 | 19:28 الكرة السعودية

جاياردو يبقي بنزيما وجروهي محليا.. ويحول كورنادو وجوتا آسيويا

الأرجنتيي مارسيلو جاياردو مدرب الاتحاد يتوسط اللاعبين البرازيلي مارسيلو جروهي، البرتغالي جوتا، الفرنسي كريم بنزيما، وكورنادو (أرشيفية)
جدة ـ ماجد هود
مشاركة الخبر      

كشفت لـ «الرياضية» مصادر خاصة عن أن الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، وضع الفرنسي كريم بنزيما، والبرازيلي مارسيلو جروهي، لاعبي الفريق، على رأس قائمة الأجانب الذين سيستعين بهم في الموسم الرياضي السعودي.
وضمت القائمة، التي اختارها جاياردو، ولم يتخذ فيها قرارًا نهائيًا حتى الآن، البرازيليين رومارينيو وفابيينو ولويس فيليبي، والفرنسي كانتي، والمصري أحمد حجازي والمغربي عبد الرزاق حمد الله، إلى جانب بنزيما، وجروهي، بينما يفكر في تحويل كورنادو إلى منافسات دوري أبطال آسيا، ومعه البرتغالي جوتا، في البطولة ذاتها.
ووفقًا للمصادر ذاتها، يخضع قرار جاياردو، الخاص بالمحترفين الأجانب وتوظيفهم، للمشاورات والمناقشات بين المدرب والبرتغالي دومينجوس سواريز دي أوليفيرا، الرئيس التنفيذي، والإسباني رامون بلانيس، المدير الرياضي.
وينتظر أن يُعرض القرار على المحترفين الأجانب في حال اعتماده، وفقًا لما ذكرته المصادر الخاصة من أجل أخذ موافقتهم، حيث أن عدم الموافقة يعني الاتجاه إلى خيارات أخرى، تتمثل في الإعارة أو المخالصة.
وكانت الفترة الماضية قد شهدت مراحل من الشد والجذب بين المدرب الأرجنتيني والنجم الفرنسي كريم بنزيما، إثر عدم مشاركة الأخير في التدريبات، وهو الأمر الذي أدى إلى إبعاده عن المعسكر الإعدادي، الذي نظمه الاتحاد في الإمارات، استعدادًا لاستئناف الاستحقاقات المحلية والخارجية بعد انتهاء فترة التوقف المتزامنة مع بطولة كأس آسيا 2023.
في حين أبقى جاياردو على جروهي بعد أن لاحت في الأفق مسألة إمكانية الاستغناء عن خدماته بالإعارة وارتباط اسمه بمفاوضات جادة مع الشباب الذي نشط في البحث عن حارس مرمى بعد إصابة الكوري الجنوبي كيم سيونج جيو بقطع في الرباط الصليبي، خلال مشاركته في بطولة كأس آسيا.