2024-01-30 | 23:27 الكرة السعودية

المسحل: العقوبة تنتظر المخطئ.. وتصرف مانشيني غير مقبول

ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وسلمان آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي، في مدرجات ملعب المدينة التعليمية قبيل انطلاقة مباراة الأخضر وكوريا الجنوبية تصوير: بشير صالح
الدوحة ـ عبد الرحمن مشبب
مشاركة الخبر      

تعهّد ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، بمحاسبة أي طرف تثبت إدانته في أزمة استبعادات اللاعبين قبل خوض نهائيات كأس آسيا 2023.
وقال في تصريحات إعلامية، الثلاثاء، عقب الخروج من البطولة أمام كوريا الجنوبية: «توجد لدينا لوائح وأنظمة تحكم العلاقة بين أطراف اللعبة بشكل كامل، واللجان ستمارس سلطتها حسب الصلاحيات المناطة بها».
وأضاف: «إذا كان هناك تقصير من أي طرف ستتم محاسبته حسب الأنظمة واللوائح، وستعلن النتائج للجميع فور الانتهاء من الإجراءات اللازمة».
ونفى رئيس الاتحاد السعودي صدور قرار بإيقاف أي لاعب من الأربعة الذين تحدث الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب الأخضر، عن أسباب استبعادهم، مطالبًا بالانتظار حتى تنتهي الإجراءات.
من جهةٍ ثانيةٍ، وصف المسحل مغادرة مانشيني الملعب قبل انتهاء ركلات الترجيح مع كوريا بـ «تصرّف غير مقبول».
وقال: «ما حدث أمر غير مقبول، وننتظر توضيحًا منه.. المدرب اجتمع باللاعبين بعد المباراة وشكرهم على الأداء المشرّف وواساهم، لكن يبقى تصرفه غير مقبول بالنسبة لنا».
وعن إمكانية إعفاء المدرب من منصبه بسبب ذلك، أجاب: «من السابق لأوانه الحديث عن قرارات، العمل الفني بالنسبة لنا جيد لكن توجد بعض التصرفات تحتاج إلى تقييم، وبعدها سنتخذ الإجراء المناسب».