2024-02-04 | 17:14 تقارير

ويليامز.. ملك «الترجيحيات» ومنقذ الأهلي

رونوين ويليامز، حارس مرمى منتخب جنوب إفريقيا الأول لكرة القدم، لحظة تصديه لركلة ترجيح خلال مواجهة الرأس الأخضر، السبت، في ربع نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 (أسوشيتد برس)
القاهرة ـ أحمد مختار
مشاركة الخبر      

أثبت رونوين ويليامز، حارس مرمى منتخب جنوب إفريقيا الأول لكرة القدم، أنه الرجل المناسب في ركلات الترجيح، بعد أن أسهم بشكل كبير في تأهل منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، الجارية في كوت ديفوار.
وحافظ وليامز على نظافة شباكه في المراحل الإقصائية للبطولة الإفريقية، قبل أن يتقمص دور البطولة، ويتصدى لأربع ركلات ترجيح خلال مواجهة الرأس الأخضر، السبت، ويقود منتخب «الأولاد» إلى نصف النهائي بعد الفوز بنتيجة 2ـ1 بركلات الترجيح.
ولعب رونوين ويليامز مع فريق سوبر سبورت الجنوب إفريقي منذ عام 2010 وحتى 2022، وبعدها انتقل إلى صفوف صنداونز، حيث عرف طريق التألق في بطولتي دوري أبطال إفريقيا، ودوري السوبر الإفريقي، من خلال تصديه لأكثر من ركلة جزاء حاسمة خلال المباريات الكبيرة والإقصائية.
واشتهر ويليامز بتصديه لركلات الجزاء في المباريات الحاسمة بقارة إفريقيا، حيث تصدى من قبل لركلة جزاء أطهر الطاهر، لاعب الهلال السوداني، أمام صندوانز الجنوب إفريقي، في الدقيقة الأخيرة من المباراة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا لعام 2023، ليكتفي كل فريق بنقطة، وينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1ـ1.
وأسهم تصدي ويليامز لركلة جزاء أطهر الطاهر في خروج الهلال السوداني من دوري أبطال إفريقيا، وتأهل الأهلي المصري بدلًا منه، خاصة بعد فوز الأهلي المصري على الهلال السوداني في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات، ليتساوى الفريقان في عدد النقاط، ويصعد الفريق المصري بفارق المواجهات المباشرة، حتى استطاع تحقيق اللقب في نهاية المشوار.
كما تألق الحارس الجنوبي إفريقي أمام الأهلي المصري، حيث تصدى لركلة جزاء محمد هاني، لاعب الفريق المصري، أمام صنداونز في دوري أبطال إفريقيا 2023، وتصدى أيضًا لركلة جزاء علي معلول، لاعب الأهلي المصري، في نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي، ليسهم في تأهل صنداونز إلى النهائي، الذي حسمه فريقه، ليتوج بالقب على حساب الوداد المغربي بنتيجة «3ـ2» في مجموع المباراتين.
وفي المجمل، تصدى رونوين ويليامز لـ 15 ركلة جزاء في مبارياته مع الفرق، سواء مع صنداونز، أو سوبر سبورت.