2024-02-29 | 17:09 الكرة السعودية

أرجنتينية تحبط الهلال برقم براجا القياسي

قصاصة من مجلة ElGrafico الأرجنتينية لقائمة الأندية التي سجلت أطول سلسلة انتصارات في تاريخ كرة القدم
الرياض ـ عبد العزيز حمد
مشاركة الخبر      

أوضحت مجلة ElGrafico الأرجنتينية، الخميس، أن فريق [الهلال](https://arriyadiyah.com/tag/الهلال) الأول لكرة القدم مطالب بـ26 انتصارًا متى ما أراد كسر أطول سلسلة انتصارات في تاريخ كرة القدم.
وبيَّنت أن الرقم القياسي مسجل باسم نادي سبارتا براجا التشيكوسلوفاكي «50 انتصارًا» من 1920 حتى 1923.
وأفادت الصحيفة ذاتها، أن نادي ذا نيو ساينت الويلزي، الذي يتصدر القائمة السابقة برصيد 27 انتصارًا، تلقى إفادةً مطلع الشهر الماضي من موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية، تفيدهم بأن الرقم الذي وضعهم في الصدارة سابقًا لم يكن الأطول عبر التاريخ، وأن ما حدث «كان سوء تواصل» بين الطرفين، واضعة نادي سبارتا براجا التشيكوسلوفاكي في الصدارة بـ50 انتصارًا متتاليًا.
وكان الهلال حقَّق فوزه رقم 24 على التوالي في كل المسابقات الإثنين الماضي أمام الاتفاق في اللقاء الذي جمعهما ضمن جولة «يوم التأسيس» 21 من [دوري روشن السعودي](https://arriyadiyah.com/tag/دوري-روشن-السعودي).
ويحتل الهلال المركز الـ11، ضمن الفرق التي حققت أطول سلاسل الانتصارات عبر تاريخ كرة القدم، بالتساوي مع دينامو تبيليسي الجورجي، وكوريتيبا البرازيلي، بـ 24 انتصارًا على التوالي.
ويستعد الهلال لمواجهة ضيفه الاتحاد في الجولة 22 من دوري روشن السعودي، الجمعة، على ملعب «المملكة أرينا»، لتعزيز موقفه في الصدارة، حيث يتصدر الهلال جدول الترتيب بـ 59 نقطة، بفارق 7 نقاط عن صاحب المركز الثاني [النصر](https://arriyadiyah.com/tag/النصر) «52 نقطة».