2024-03-04 | 15:14 منوعات

على هامش «ليب 24».. Atos تفتتح مركزا في الرياض

مارك فيلينتورف، الرئيس التنفيذي في Atos لمنطقة تركيا والشرق الأوسط (أرشيفية)
الرياض ـ فاطمة القحطاني
مشاركة الخبر      

أعلنت شركة Atos المختصة بالتقنية الرياضية، الإثنين، عن افتتاح مركز رائد للتميز في مجال التقنية الرياضية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الرياض العاصمة السعودية، وذلك في الربع الثاني من العام الجاري.
وجاء الإعلان على هامش مؤتمر LEAP 2024، ويسهم المركز في تقديم أفضل خدمات وحلول تقنية المعلومات في الأحداث الرياضية العالمية، ويطور أحدث التطبيقات التقنية، التي تهم الرياضيين والمشجعين والحركة الرياضية. وتأتي هذه الخطوة في وقت تشهد فيه السعودية تطورًا كبيرًا بتشكيل مستقبل الاقتصاد والرياضة، حيث أصبحت وجهة لاستضافة أهم الأحداث الرياضية الدولية في العالم.
ومن جانبه، قال مارك فيلينتورف، الرئيس التنفيذي في Atos لمنطقة تركيا والشرق الأوسط: «من خلال مركز التميز للتقنية الرياضية، ستعمل Atos على تمكين المنظمات في السعودية بالتقنيات اللازمة للازدهار في الاقتصاد الرقمي بالاعتماد على أفضل أدواتنا الرقمية في فئتها وحلول تقنية المعلومات، وسيصبح مركزًا لتقنية الأحداث الكبرى والابتكار الرقمي في المنطقة».
ومن ناحيته، أكد خافيير إسكوديرو، المدير التجاري للفعاليات الكبرى في Atos: «سيقع مركز التميز للتقنية الرياضية في قلب الرياض، لتزويد الأحداث الكبرى بتقنية سلسة، وتنسيق عمليات دقيقة، وتأمين تدفق البيانات، ويشمل سجلنا الفريد في الرياضة أكثر من 25 مشروعًا دوليًا وقاريًا، مثل الألعاب الأولمبية، والآسيوية، والعربية، والخليجية».
وتعد Atos الشريك العالمي في تقنية المعلومات للألعاب الأولمبية والبارالمبية، وتعمل الآن على التحضير للألعاب الأولمبية والبارالمبية في باريس 2024. إضافة إلى أنها الشريك الرسمي للتقنية والخدمات الرقمية للجنة الأولمبية الأوروبية للنسخ القادمة من الألعاب الأوروبية حتى عام 2027، والشريك الرسمي لتقنية المعلومات للمنتخب الوطني الأوروبي لكرة القدم حتى عام 2030، وتظل الشركة الوحيدة في خدمات تقنية المعلومات الدولية، التي تخدم شركاءها وعملاءها من خلال قسم داخلي مكرس للرياضة والأحداث الكبرى.