2024-03-19 | 17:05 الكرة السعودية

مدرب الأخضر: الدوري السعودي يضم مواهب كثيرة

البرازيلي ماركوس سواريز مدرب المنتخب السعودي تحت 21 عامًا (أرشيفية)
الأحساء - عادل الدحيلان
مشاركة الخبر      

أكد البرازيلي ماركوس سواريز، مدرب المنتخب السعودي تحت 21 عامًا، أن هدفهم تجهيز هذا الجيل من اللاعبين لتمثيل المنتخب الأول، مشيرًا إلى أن الأخضر يضم مواهب كثيرة تملك جودة فنية عالية.
ويفتتح الأخضر مشواره في بطولة كأس اتحاد غرب آسيا تحت 23 عامًا 2024، بمواجهة الأردن، الأربعاء، على ملعب نادي الفتح في الأحساء.
وقال مدرب الأخضر في المؤتمر الصحافي، الثلاثاء: «الهدف من هذا المنتخب تحت 21 عامًا أن يكون ساندًا كبيرًا للمنتخبات السعودية بشكل عام، والمنتخب السعودي الأول بشكل خاص في المستقبل القريب، خاصةً أنه يضم الكثير من المواهب المميزة».
وأضاف البرازيلي: «نهدف خلال المشاركة في بطولة كأس اتحاد غرب آسيا تحت 23 عامًا 2024 إلى خوض مباريات قوية من أجل الاحتكاك مع لاعبين أقوياء من مختلف الجنسيات».
وبيَّن سواريز أنه يتابع الدوري السعودي منذ فترة طويلة من أجل اكتشاف المواهب وقال: «منذ فترة طويلة وأنا متابع جيد للمنافسات السعودية، هناك الكثير من المواهب المميزة في السعودية، ولدينا في المنتخب أكثر من 10 لاعبين يملكون جودة فنية عالية».
وكان البرازيلي ماركوس سواريز، مدرب المنتخب السعودي، اختار 23 لاعبًا للمشاركة في البطولة، وهم: أسامة المرمش، أحمد أبو راسين، مهند اليحيى، أحمد الجليدان، عبد العزيز الفرج، سويلم المنهالي، محمد برناوي، صالح برناوي، مبارك الراجح، سليمان هزازي، سالم النجدي، يونس الشنقيطي، فيصل الأسمري، عبد الله الزيد، عبد الكريم دارسي، عبد الله العنزي، مروان الصحفي، راكان الغامدي، صهيب الزيد، مصعب الجوير، يزيد جوشان، نواف السهلي، مشاري النمر.
يذكر أن بطولة كأس اتحاد غرب آسيا تحت 23 عامًا تضم إلى جانب أخضر تحت 21 عامًا منتخبات الإمارات، الأردن، العراق، كوريا الجنوبية، أستراليا، تايلاند، ومصر.