2024-04-12 | 17:41 الكرة العالمية

ألونسو يطالب اللاعبين بنسيان بريمن

الإسباني تشابي ألونسو، مدرب فريق باير ليفركوزن الألماني الأول لكرة القدم، (أرشيفية)
ليفركوزن ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

طالب المدرب الإسباني تشابي ألونسو، مدرب فريق باير ليفركوزن الأول لكرة القدم، لاعبيه بألَّا يفكروا كثيرًا بما سيحصل بعد المباراة، التي تجمعهم الأحد بضيفه فيردر بريمن، إذ ستكون الفرصة قائمةً لحسم اللقب الأول في الدوري الألماني.
وبعد 42 مباراةً خاضها في جميع المسابقات الموسم الجاري، لا يزال ليفركوزن دون هزيمةٍ، ما جعله متقدمًا بفارق 16 نقطةً على كلٍّ من العملاق البافاري بايرن ميونيخ، وشتوتجارت، إضافةً إلى وصوله إلى نهائي الكأس حيث يلاقي كايزرسلاوترن، من الدرجة الثانية، 25 مايو، وقطعه شوطًا كبيرًا نحو نصف نهائي «يوروبا ليج» بفوزه، الخميس، على ضيفه وست هام يونايتد الإنجليزي 2ـ0 في ذهاب ربع النهائي.
وستكون الفرصة قائمةً أمام ليفركوزن لحسم لقبه الأول في الدوري الألماني حين يستضيف فيردر بريمن، الأحد، في ختام المرحلة الـ 29، إذ سيكون في حاجةٍ إلى الفوز ليتوَّج بطلًا بغض النظر عن نتيجتي بايرن وشتوتجارت، السبت، ضد كولن وآينتراخت فرانكفورت تواليًا.
وقال ألونسو، الجمعة، في مؤتمرٍ صحافي خاصٍّ بمباراة بريمن «الفريق مركِّزٍ. لدي الثقة، وإذا فعلنا ذلك وفزنا، فسيكون لدينا شيءٌ نحتفل به، لكن هناك 90 دقيقةً لخوضها من أجل تحقيق هذا الفوز».
ويتحدث المدرب، ابن الـ 42 عامًا، عن خبرةٍ، إذ سبق له أن توِّج بلقب الدوري أربع مرَّاتٍ بوصفه لاعبًا مع ريال مدريد الإسباني «2012»، وبايرن ميونيخ «2015 و2016 و2017».
واستنادًا إلى خبرته، نصح المدرب الباسكي لاعبيه قائلًا: «لا تفكروا كثيرًا بما سيحدث بعد ذلك». مضيفًا: «لحسن الحظ، هذه ليست فرصتنا الوحيدة لحسم اللقب، لكن بطبيعة الحال، نود أن نفوز الأحد. الاحتفال باللقب على أرضنا مع المشجعين سيكون جميلًا».
ومن الناحية الحسابية، يمكن أن يتوَّج ليفركوزن باللقب، السبت، دون أن يلعب في حال خسارة بايرن وشتوتجارت، لكنَّ ألونسو يستبعد هذا السيناريو، لأنه «سيكون مفاجأة كبيرة جدًّا».
وتابع: «لأكون صادقًا، أفضل أن نفوز باللقب على أرض الملعب بانتصارنا».