2024-05-11 | 00:22 رياضات أخرى

3 انتصارات سعودية في بطولة القتال المختلط

أبطال السعودية مالك باسهل وهتان السيف وعبد الله القحطاني قبل بدء مواجهاتهم، الجمعة (المركز الإعلامي ـ الاتحاد السعودي لفنون القتال المختلطة)
الرياض - عبد الرحمن النمر
مشاركة الخبر      

حسم السعودي عبد الله القحطاني الملقب بـ«السفاح»، مواجهته أمام الأردني يزيد حسنين، الجمعة، لحساب وزن الريشة، ضمن بطولة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للفنون القتالية المختلطة، التي تنظمها رابطة المقاتلين المحترفين بالصالة الخضراء في الرياض، بينما حقق مواطناه مالك باسهل وهتان السيف انتصاريهما الأولين.
وتعد رابطة المقاتلين المحترفين، الجهة الوحيدة في عالم الفنون القتالية المختلطة، التي تنظم بطولتها بحدث موسمي ينظم دوريًّا، ويشارك فيها مقاتلون حصلوا على الترتيب من «1-25» في العالم ضمن فئة كل وزن لضمان قوة البطولة وتميزها. ويتأهل الفائزون في النزالات، التي أجريت الجمعة، إلى الدور الثاني من البطولة التي يشارك فيها 20 مقاتلًا من الجنسين.
وأجبر القحطاني بمهاراته الهجومية منافسه الأردني على الانسحاب في الجولة الثانية، ضمن الحدث الرئيس للبطولة، فيما سجل باسهل انتصاره على الهندي هارش بانديا، في وزن الذبابة الاستعراضي، فيما وقعت هتان على فوزها كأول مقاتلة سعودية توقع عقدًا حصريًا متعدد النزالات مع دوري المقاتلين المحترفين، بعد تغلبها على المصرية ندى فهيم في وزن الذرّة للسيدات الاستعراضي.
وفي باقي النزالات تغلب الجزائري إلياس بودغزدام على المصري حسن مندور باستخدام مهارة الإخضاع في تصفيات وزن الديك. كما حافظ المغربي مروان بلكويط على سجله خاليًا من الخسارة بفوزه بالضربة القاضية في وزن الريشة على المصري ميدو محمد.
وتأهل المصري إسلام نادر إلى المرحلة التالية، بقرار جماعي من الحكام، بعد نزاله أمام نظيره المغربي آدم مسكيني في وزن الريشة. وحقق المغربي رشيد الهزومي المطلوب منه وأخضع مواطنه إكزافير علوي في نزاله الأول على وزن الديك.
وبقرار جماعي من الحكام حقق الأردني عبد الرحمن الحياصات انتصاره الأول أمام المصري أحمد طارق ضمن نزالات وزن الريشة. وخسر السوداني طارق إسماعيل أمام الأردني جلال الدعجة في وزن الديك بقرار منقسم بين الحكام.
وفي النزال الثاني والأخير ضمن الحدث الرئيس تغلب العراقي علي طالب على الأردني نورس أبزاخ في وزن الديك بقرار جماعي من الحكام.
وكان بيتر موراي المدير التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين أوضح في تصريحات صحافية أن اختيار الرياض لاستضافة البطولة ينبع من كونها مدينة ديناميكية وأصبحت عاصمة الألعاب القتالية على مستوى العالم، مبينًا أن احتضانها للمنافسات سيشكل دفعة قوية في ظل وجود مشجعين وعاشقين لهذه اللعبة في السعودية.