2024-05-11 | 00:27 الكرة العالمية

قبل الهبوط.. لوتون يتمسك بالفلسفة الهجومية

روب إدواردز، مدرب لوتون تاون، خلال الحصة التدريبية لفريقه، الجمعة، قبل مواجهة وست هام (المركز الإعلامي ـ لوتون تاون)
لندن ـ رويترز
مشاركة الخبر      

يتمسَّك روب إدواردز، مدرب فريق لوتون تاون الإنجليزي الأول لكرة القدم، بمواصلة القتال وفلسفته الهجومية من أجل البقاء في الدوري الممتاز عندما يواجه مضيفه وست هام يونايتد، السبت، في مباراةٍ لا بديل فيها عن الفوز.
وقبل مباراتين على نهاية الموسم، يتشبَّث لوتون، صاحب المركز الـ 18، بآمالٍ ضئيلةٍ للنجاة من الهبوط، لكنْ إذا عاد إلى الدرجة الثانية بعد موسمٍ واحدٍ في دوري الأضواء، فسيكون ذلك بشروطه.
وأبلغ إدواردز هيئة الإذاعة البريطانية، الجمعة: «نحتل المركز الـ 18. نحن على حافة الهبوط، لكننا أيضًا على حافة البقاء. لقد تطوَّرنا، وتغيَّرنا، وهذا يمنحني الشجاعة».
وعلى الرغم من إعجاب كثيرٍ من المشجعين بأسلوب الفريق الممتع إلا أن نجاة لوتون من الهبوط ليست في يديه، فالفريق يتأخر بثلاث نقاطٍ عن نوتنجهام فورست الـ 17، الذي يملك فارقَ أهدافٍ أفضل، بالتالي إذا خسر أمام وست هام، فإن ذلك سيحسم مصيره بالهبوط، لكنْ حتى إذا فاز، فإن انتصار فورست على تشيلسي، في وقتٍ متأخرٍ من السبت، سيرسله إلى دوري الأولى «تشامبيون تشيب» أيضًا.
ومع عودته إلى الممتاز، للمرة الأولى منذ 31 عامًا، يؤكد إدواردز، أن لوتون لن يتراجع: «يمكننا التعامل مع الضغط. لقد واجهنا ذلك من قبل. مباراة وست هام بمنزلة نهائي، لذا سنذهب للفوز فلا يوجد سبيلٌ آخر. نحن في المعركة، وأتلقَّى رسائل من الناس والمشجعين في الشارع، تقول إن في مقدورنا فعل ذلك».