2024-05-16 | 18:03 الكرة العالمية

ناجلسمان يبعد هوملز وبراندت عن ألمانيا

الالماني يوليان ناجلسمان، مدرّب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، خلال المؤتمر الصحافي الخميس (الفرنسية)
برلين ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

استبعد يوليان ناجلسمان، مدرّب منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم، الخميس، المدافع ماتس هوملز ولاعب الوسط يوليان براندت، ثنائي بوروسيا دورتموند، عن التشكيلة التي ستخوض نهائيات كأس أوروبا 2024 على أرضها.
وكان هوملز، بطل العالم 2014، وبراندت من أبرز عناصر مشوار دورتموند الموسم الجاري نحو نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيلاقي ريال مدريد الإسباني مطلع يونيو المقبل.
لكن ناجلسمان فضّل التمسّك بتشكيلته التي فازت على فرنسا وهولندا في مارس الماضي.
كما غاب ليون جوريتسكا، لاعب وسط البايرن، عن التشكيلة التي تضمّ 27 لاعبًا وستتقلّص إلى 26 بعد تجريبيتن ضد أوكرانيا، 3 يونيو، في نورمبرج واليونان بعدها بأربعة أيام في مونشنجلادباخ، فيما أثَّرت الإصابة في مشاركة زميله المهاجم سيرج جنابري.
بعد إقصائها من دور المجموعات في آخر كأسين للعالم ومن دور الـ 16 في كأس أوروبا الأخيرة صيف 2021، كانت نتائج بطلة أوروبا ثلاث مرات عادية في 2023، إذ فازت ثلاث مرات فقط في 11 مباراة، ما كلّف المدرّب هانزي فليك منصبه.
بعد الخسارة أمام تركيا والنمسا أواخر 2023، استدعى ناجلسمان تشكيلة متجدّدة لتجريبيات مارس، تضمّنت أسماءً من باير ليفركوزن الذي سيطر الموسم الجاري على الدوري المحلي وأحرز اللقب الأوّل في تاريخه، إضافة إلى شتوتجارت.
قدّمت «دي مانشافت» نتائج مميّزة من خلال الفوز على فرنسا، وصيفة مونديال 2022، وهولندا.
وقال مدرّب لايبزيج وبايرن ميونيخ السابق، الخميس «لم نقدم على تغييرات كبيرة، لأن المجموعة أبلت البلاء الحسن».
وتابع «أشعر أنه بمقدورنا الفوز باللقب، وفي معظم الأحيان لا يكون حدسي سيئًا».
واستدعى المدرّب، البالغ 36 عامًا، نيكو شلوتربيك، مدافع دورتموند، وأليكس نوبل، حارس شتوتجارت، بدلًا من يان-نيكلاس بيسته والإنجليزي برند لينو، حارس فولهام.
وتضمّنت التشكيلة التي أعلنت في وسط برلين بالقرب من بوابة براندنبورج الشهيرة ثلاثة أفراد من تشكيلة ألمانيا التي أحرزت لقب مونديال البرازيل 2014: الحارس مانويل نوير، المهاجم توماس مولر، ولاعب الوسط توني كروس.
وقال ناجلسمان أن كروس «لم يعد بعمر العشرين، لكنه مصنوع من الفولاذ»، وعدَّ أن مولر «34 عامًا» يضيف أهمية كبيرة داخل وخارج الملعب «توماس يجمع الفريق معًا».
وسيبقى إيلكاي جوندوجان، لاعب وسط برشلونة، قائدًا على الرغم من عودة نوير وهو أمر أكّده ناجلسمان سابقًا.
وكان الاتحاد الألماني أعلن عن أسماء 18 لاعبًا تباعًا، ما ترك هامشًا ضيقًا للتوقعات.
وتنطلق كأس أوروبا، 14 يونيو، بمباراة ألمانيا مع إسكتلندا في ميونيخ، تخوض ألمانيا بين 26 مايو و1 يونيو معسكرًا في قرية بلانكنهاي، حيث سيقيم المنتخب الإنجليزي خلال النهائيات.
وسيخوض أربعة لاعبين من التشكيلة نهائي دوري أبطال أوروبا هم: شلوتربيك ونيكلاس فولكروج «دورتموند»، وكروس وأنتونيو روديجر «ريال مدريد». وقال ناجلسمان أنهم سيلتحقون ببعثة المنتخب بعد يومين من النهائي.
وتأتي التشكيلة على النحو الآتي في حراسة المرمى: أوليفر باومان «هوفنهايم»، أليكس نوبل «شتوتجارت»، مانويل نوير «بايرن ميونيخ»، ومارك أندريه تير شتيجن «برشلونة الإسباني».
الدفاع: فالديمار أنتون، مكسيميليان ميتلشتدات «شتوتجارت»، بنيامين هنريشس، دافيد راوم «لايبزيج»، يوزوا كيميش «بايرن ميونيخ»، روبين كوخ «آينتراخت فرانكفورت»، أنتونيو روديجر «ريال مدريد الإسباني»، نيكو شلوتربيك «بوروسيا دورتموند»، وجوناثان تاه «باير ليفركوزن».
الوسط: روبرت أندريش، فلوريان فيرتس «باير ليفركوزن»، كريس فوهريش «شتوتجارت»، باسكال جروس «برايتون وهوف ألبيون الإنجليزي»، إيلكاي جوندوجان «برشلونة الإسباني»، توني كروس «ريال مدريد الإسباني»، جمال موسيالا، ألكسندر بافلوفيتش، ولوروا سانيه «بايرن ميونيخ».
الهجوم: مكسيميليان باير «هوفنهايم»، نيكلاس فولكروج «بوروسيا دورتموند»، كاي هافيرتس «أرسنال الإنجليزي»، توماس مولر «بايرن ميونيخ»، ودنيز أونداف «شتوتجارت».