2024-05-21 | 20:02 الكرة العالمية

سلوت: ليفربول فرصة لا تتكرر

آرني سلوت وأسرته مع اللقبين اللذين أحرزهما مع فينورد في احتفالية النادي بنهاية الموسم الأحد (المركز الإعلامي ـ فينورد)
لندن ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

اعترف آرني سلوت، المدرب السابق لفريق فينورد روتردام الهولندي الأول لكرة القدم السابق، بأنه من المستحيل رفض «أحد أكبر الأندية في العالم»، بعد تأكيد تعيينه خلفًا للألماني يورجن كلوب في ليفربول الإنجليزي الإثنين.
وعلمت وكالة الأنباء البريطانية «بي أيه ميديا» أن سلوت، وقع عقدًا لمدة 3 أعوام، ومن المقرر أن يتولى منصبه رسميًا في الأول من يونيو، شريطة حصوله على تصريح العمل.
وفي رسالة وداع بعثها لمشجعي فينورد على موقع النادي الرسمي، قال سلوت: «من المؤكد أنه ليس قرارًا سهلًا أن تغلق الباب خلفك في نادٍ عشت فيه الكثير من اللحظات الرائعة، وعملت بنجاح مع العديد من الأشخاص الرائعين».
وأضاف «ولكن كرياضي، من الصعب تجاهل فرصة أن تصبح مديرًا فنيًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، بأحد أكبر الأندية في العالم. أنا ممتن لفينورد لاستعدادهم للتعاون في هذه الصفقة».
ووجد ليفربول ضالته في سلوت «45 عامًا»، ليتولى مسؤولية الفريق بدءًا من الموسم المقبل، واتسمت الإجراءات التي اتخذها النادي بالسرية في الأسابيع الأولى من المفاوضات، قبل أن يعلن المدرب أن النادي الأحمر سيكون وجهته المقبلة في مؤتمره الصحافي الأخير مع فينورد الجمعة.
وذكرت تقارير إخبارية أن ليفربول دفع تعويضًا بقيمة 9.2 مليون جنيه إسترليني «12 مليون دولار» لفينورد للحصول على خدمات سلوت.
يذكر أن سلوت تولى تدريب فينورد 2021، وفي موسمه الثاني قاد الفريق لنهائي النسخة الأولى من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، قبل أن يتوج معه في الموسم الماضي بلقب الدوري الهولندي للمرة الأولى منذ 6 أعوام.