2024-06-01 | 00:30 الكرة السعودية

في سابقة تاريخية.. الهلال يحتفظ بكأس الملك

البرازيلي رينان لودي، ظهير أيسر الهلال، يحتفل مع زميله المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش بهدف الأخير أمام النصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين تصوير: علي خمج
جدة ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

احتفظ فريق الهلال الأول لكرة القدم بلقب أغلى الكؤوس للمرة الأولى في تاريخه، ونصَّب نفسه بطلًا للنسخة الجارية من كأس خادم الحرمين الشريفين، الجمعة في جدة، إثر فوزه بركلات الترجيح 5ـ4 بعد مواجهةٍ ماراثونيةٍ، مع غريمه التقليدي، دامت 120 دقيقة وشهِدت 3 حالات طردٍ وأسفرت عن التعادل بهدف لمثله.
وافتتح «الأزرق» نهائي البطولة بهدفٍ مبكر، أحرزه مهاجمه الصربي ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة الـ 7، وتعادل النصراويون بواسطة الجناح أيمن يحيى في الدقيقة الـ 88، ما أرسل اللقاء الذي جرى على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة»، إلى شوطين إضافيين غابت عنهما الأهداف، ما فرض ركلات الترجيح.
وأهدر البرتغالي روبن نيفيز، لاعب الوسط، وسعود عبد الحميد، الظهير الأيمن، ركلتي ترجيحٍ هلاليتين، في حين نفّذ ميتروفيتش، ومحمد كنو، لاعب الوسط، والمدافع حسان تمبكتي، والمهاجم عبد الله الحمدان، وناصر الدوسري، لاعب الوسط، ركلاتهم بنجاح.
على الجانب الآخر، أهدر البرازيلي أليكس تيليس، الظهير الأيسر، وعلي الحسن، لاعب الوسط، والمهاجم مشاري النمر ركلاتهم، ونفّذ بنجاحٍ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد الهجوم، وسامي النجعي، لاعب الوسط، والجناح عبد الرحمن غريب، والمدافع علي لاجامي.
وكسِب الهلالُ كأس خادم الحرمين الشريفين عشر مراتٍ سابقةٍ، ليس من بينهما أي اثنتين متتاليتين.
وبعد أيامٍ من تتويجه بدوري روشن السعودي من دون أي هزيمة وعلى حساب النصر الوصيف، حقَّق الفريقُ بطولةً ثالثةً في موسمه، الذي تخلَّله الفوزُ بكأس السوبر السعودي، واحتفظ، للمرة الأولى، بلقب كأس الملك، التي حصدها الموسم الماضي على حساب الوحدة.