2024-06-01 | 15:12 منوعات

فتح باب التسجيل في معرض كتاب الرياض 2024

الشعار الرسمي الخاص بمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024. (الموقع الإلكتروني ـ معرض الرياض الدولي للكتاب)
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

أعلنت هيئة الأدب والنشر والترجمة فتح باب التسجيل في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 لكافة دور النشر المحلية، والدولية، الراغبة بالمشاركة في الدورة المقبلة من المعرض، المقرر تنظيمه خلال الفترة من 26 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2024، في العاصمة السعودية.
وحسبما بينته وكالة الأنباء السعودية، السبت، تمتد فترة التسجيل حتى 16 يونيو الجاري، ويمكن للراغبين في المشاركة التسجيل عبر موقع المعرض الإلكتروني.
ويمثل معرض الرياض الدولي للكتاب نافذة ثقافية تجمع بين صناع الأدب والنشر والترجمة من مختلف أنحاء العالم، لتبادل المعرفة والثقافة، ودعم صناعة النشر، وتعزيز القراءة في المجتمع، ويتيح فرصة تقديم أحدث المؤلفات والإصدارات الأدبية للقراء والمهتمين.
ويتضمن المعرض برنامجًا ثقافيًا يحتوي على مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية المتنوعة، منها المحاضرات، وورش العمل، والندوات، التي يشارك خلالها نخبة من الخبراء والمثقفين.
ويشتمل معرض كتاب الرياض الدولي 2024 على جناح «ركن المؤلف السعودي»، وذلك ضمن الجهود المستمرة، التي تبذلها الهيئة لدعم المؤلفين السعوديين، بهدف تمكينهم من عرض أعمالهم ومؤلفاتهم أمام جمهور واسع من القراء والمثقفين، ويعد منصة مهمة للمؤلفين السعوديين، الذين يملكون حقوق النشر والتوزيع الذاتي لمؤلفاتهم، لتعزيز حضورهم في المعرض.
ويعد معرض الرياض الدولي للكتاب واحدًا من أبرز معارض الكتب العربية، ويتميز بعدد الزوار الكبير، وتنوع برنامجه الثقافي، كما يشهد مشاركة واسعة من دور النشر العربية والإقليمية والدولية، ما يجعله حدثًا ثقافيًا مهمًا على المستوى الدولي.