2024-06-01 | 16:00 الكرة العالمية

ترزيتش: لسنا ضيوف شرف في النهائي

إيدن ترزيتش، مدرب فريق بوروسيا دورتموند الألماني، يسدِّد الكرة في الحصة التدريبية (الأوروبية)
لندن ـ رويترز
مشاركة الخبر      

رفض إيدن ترزيتش، مدرب فريق بوروسيا دورتموند الألماني الأول لكرة القدم، أن يكونوا ضيوف شرفٍ في نهائي دوري أبطال أوروبا، السبت، أمام ريال مدريد الإسباني على ملعب ويمبلي، مؤكدًا أنهم لم يحضروا ليشاهدوا منافسهم يرفع اللقب الـ 15.
وقال ترزيتش، في مؤتمرٍ صحافي، الجمعة: «لسنا هنا لمجرد خوض النهائي، بل للفوز به، وهذا هدفنا الواضح. سعداء بوجودنا في ويمبلي، لكن علينا الفوز على ريال مدريد لنحمل الكأس بين أيدينا».
وأنهى دورتموند الدوري الألماني في المركز الخامس بفارقٍ كبيرٍ عن المتصدر، وكان عددٌ قليلٌ جدًّا من الخبراء يرشحونه لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2013، لكنَّ الفريق صعق أتلتيكو مدريد في مباراةٍ مثيرةٍ بدور الثمانية، ثم قدَّم أداءً تكتيكيًّا رائعًا بفوزه على باريس سان جيرمان 1ـ0 في مباراتي نصف النهائي.
وأضاف ترزيتش: «ريال مدريد المرشح الأوفر حظًّا، لكننا لم نكن مرشحين أمام أتلتيكو، أو باريس أيضًا. إذا تحلَّينا بالشجاعة، ولم نحضر إلى هنا لمجرد مشاهدة ريال مدريد يرفع كأسه المفضلة، فسنحظى بالفرصة».
ويمثِّلُ ريال مدريد عقبةً كبيرةً أخرى أمام الفريق، لكنْ صلابته الدفاعية تمنحه فرصة الفوز باللقب للمرَّة الثانية في تاريخهم. وذكر ترزيتش، الذي يتصدر فريقه إحصاءات الموسم في التدخُّلات وإبعاد الكرة واستعادتها: «نحن أصحاب أكبر عددٍ من الشباك النظيفة في المسابقة. عليك أن تبقي المنافس بعيدًا عن المرمى قدر الإمكان. لم نكن في أعلى مستوياتنا عندما استقبلنا أهدافًا في سبتمبر، لكننا مختلفون تمامًا الآن، وأظهرنا أننا مستعدون للمنافسة على اللقب».