2024-06-01 | 18:21 الكرة العالمية

ألقاب الريال.. الرقم الصعب أوروبيّا

فينيسيوس جونيور وأردا جولر لاعبا فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم خلال التدريب الأخير على ملعب ويمبلي قبل نهائي دوري الأبطال (الفرنسية)
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

يأمل فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، توسيع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقية في عدد ألقاب دوري أبطال أوروبا إلى 8 عندما يواجه بوروسيا دورتموند الألماني، السبت، على ملعب ويمبلي في لندن.
وتوج الريال بـ 14 لقبًا في البطولة، وبفارق كبير عن عشرات الأندية التي صعدت منصات التتويج، فأقرب ملاحقيه وهو ميلان الإيطالي، لا يملك سوى 7 ألقاب، ما يكشف عن العمل الكبير الذي ينتظر الأندية الأوروبية لوقف الهيمنة المدريدية على البطولة القارية الأكبر.
وتحتاج العديد من الأندية لتضع ألقابها في كفة واحدة لمعادلة إنجاز الريال الحالي فميلان وليفربول «6» على سبيل المثال بحاجة إلى لقب مانشستر سيتي الوحيد ليوازنوا كفة الريال الحالية.
كما يجب أن يتضامن برشلونة الإسباني، وصاحب الألقاب الخمسة مع أياكس أمستردام «4» ومانشستر«3» وتشيلي «2» للوقوف على قدم المساواة مع الملكي الإسباني.
كما تساوي ألقاب الريال ما جمعة 12 فريقًا مجمتعين يتقدمهم يوفنتوس «2» وبورتو «2» ومانشستر سيتي وأستون فيلا وبوروسيا دورتموند وهامبورج وفينورد وأيندهوفن ومارسيليا، وريد ستار، وستيوا بوخارست، وسيلتيك.