2024-06-02 | 16:14 الكرة العالمية

بطل أوروبا يترقب وصول مبابي

لاعبو فريق ريال مدريد يحتفلون على منصة التتويج، السبت، بعد حصد لقب دوري أبطال أوروبا (الفرنسية)
باريس ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

أنهى فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم، المتوج بطلًا لأوروبا للمرة الـ 15، موسمًا ناجحًا آخر، بعد إحرازه بطولة إسبانيا، الشهر الماضي، لكن احتفالات أنصاره ستستمر مع اقتراب موعد الإعلان عن صفقة انضمام النجم الفرنسي كيليان مبابي، مطلع الأسبوع المقبل على الأرجح.
فمنذ أن أعلن النجم الفرنسي رحيله عن باريس سان جيرمان، 10 مايو الماضي، تتجه كل الأنظار نحو مدريد العاصمة الإسبانية، الوجهة الطبيعية لقائد فرنسا، ولم يخف المهاجم، البالغ من العمر 25 عامًا، حبه لريال مدريد، الذي تزين ملصقاته جدران غرفة نومه في طفولته، ولم يتردد النادي الملكي في التواصل مع اللاعب على مدى العامين الأخيرين، ولا سيما من قبل فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، مباشرة، الذي جعل من التعاقد مع مبابي أولوية لفريقه.
لطالما أعرب مبابي عن رغبته في أن يترك بصمة في تاريخ اللعبة، ولا شك في أن انتقاله إلى صفوف ريال مدريد، الإثنين أو الثلاثاء المقبلين، كما أكد مصدر موثوق في نادي العاصمة الإسبانية، سيساعده في تحقيق هذا الهدف.
بطبيعة الحال، كان اهتمام ريال مدريد الأكبر هو التحضير لنهائي دوري أبطال أوروبا في الأيام الأخيرة، قبل الإعلان الرسمي عن صفقة مبابي، لكن بعد الفوز على بوروسيا دورتموند 2ـ0، السبت، على ملعب ويمبلي في لندن، أصبحت الأمور ممهدة للإعلان رسميًا عن ضم مبابي.
وقال مبابي، الأربعاء، خلال مقابلة مع قناة «سي إن إن» الأمريكية: «الجميع يعلم أن الأمر سينتهي قريبًا، وسنرى ما سيحدث». إذا بات ريال مدريد، صاحب الـ 15 لقبًا في المسابقة الأوروبية الأعرق، وبطل إسبانيا 36 مرة، ولاعبوه، على أهبة الاستعداد لاستقباله في مدريد، حتى أن بعض أنصار الفريق شوهد وهو يرتدي قميص فريقه، وعليه اسم مبابي، خلال الاحتفالات بلقب لا ليجا، 12 مايو الماضي.
وبحسب الصحافة الإسبانية، فإن الخطوط العريضة للعقد محددة بالفعل، وسيحصل بموجبها مبابي على أحد أعلى الرواتب في تاريخ النادي، بمبلغ يقدر بنحو 35 مليون يورو في الموسم الواحد، أي أعلى بقليل من النجمين الحاليين البرازيلي فينيسيوس، وجونيور، والإنجليزي جود بيلينجهام، لكن يبقى هذا الراتب بعيدًا جدًا عمّا كان يتقاضاه مع سان جيرمان، والمقدر بـ 70 مليون يوروـ باستثناء العلاوات.
وسيكون انتقاله المجاني مصحوبًا بمكافأة توقيع تزيد على 100 مليون يورو، وتوزيع غير مسبوق لحقوق صورته.
ووافق ريال مدريد، الذي عادة ما يكون حذرًا جدًا بشأن هذا الجانب، على استثناء هذا اللاعب والابتعاد عن تقاليده، وتحدثت وسائل الإعلام الإسبانية عن توزيع 80 في المئة مقابل 20 في المئة لمصلحة المهاجم الفرنسي. أما بالنسبة لزملائه بالفريق مستقبلًا، فقد بادر بيلينجهام إلى الإشادة به بعد نهائي دوري الأبطال بقوله: «أنا لا أختار أعضاء الفريق، وبالتأكيد لا أجري الانتقالات، لكن مبابي، يا له من لاعب! من لا يريد اللعب مع لاعب رائع مثله؟».