2024-06-05 | 14:56 رياضات أخرى

تدخل جراحي يبعد ديوكوفيتش عن ويمبلدون

الصربي نوفاك ديوكوفيتش يتلقى العلاج خلال مواجهة فرانشيسكو سيروندولو، الإثنين، في الدور الرابع ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (الفرنسية)
باريس ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

يخضع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميًا للعبة التنس، إلى تدخل جراحي بالركبة في باريس، التي ستبعده عن المشاركة في بطولة ويمبلدون، الأربعاء، حسبما ذكرته تقارير إعلامية.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي.أيه.ميديا» أن ديوكوفيتش، الفائز بـ 24 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى «جراند سلام» تعرض لإصابة في الركبة خلال المباراة، التي فاز فيها على فرانشيسكو سيروندولو في الدور الرابع ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس، الإثنين.
وكشفت أشعة الرنين المغناطيسي، التي أجراها ديوكوفيتش، الثلاثاء، عن وجود تمزق في الغضروف المفصلي، وهو ما أجبره على الانسحاب من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس.
وذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أن ديوكوفيتش سيخضع للجراحة، الأربعاء، ما سيجعل مشاركته في بطولة ويمبلدون، التي تنطلق 1 يوليو المقبل، شبه مستحيلة.
ولكن ربما تكتمل جاهزية ديوكوفيتش «37 عامًا» في الوقت المناسب للمشاركة في أولمبياد باريس، حيث ستجرى منافسات التنس في «رولان جاروس».
وتوج ديوكوفيتش بالميدالية البرونزية في أولمبياد 2008، ولم يخف رغبته في إضافة الميدالية الذهبية لمسيرته المليئة بالبطولات.
ولم يعط ديوكوفيتش، الفائز سبع مرات ببطولة ويمبلدون، أي تلميحات عن فترة تعافيه، في بيان أصدره، الثلاثاء.
وقال: «أنا حزين للغاية لإعلان انسحابي من بطولة رولان جاروس، لعبت بشجاعة وقدمت كل ما عندي في مباراة الإثنين، ولكن لسوء الحظ، بسبب تمزق في الغضروف المفصلي للركبة اليمنى، قررت وفريقي اتخاذ قرار صعب بعد دراسة متأنية ومشاورات».
انسحاب اللاعب الصربي من «رولان جاروس» لم يكلفه فقط فرصة الدفاع عن لقبه، ولكنه أيضًا أبعده عن صدارة التصنيف العالمي، حيث سيقفز الإيطالي يانيك سينر إلى صدارة التصنيف، الإثنين المقبل.
وكان ديوكوفيتش بصدد مواجهة النرويجي كاسبر رود، المصنف السابع في البطولة، الذي عبر حاليًا إلى الدور قبل النهائي.