2024-06-06 | 14:16 الكرة السعودية

الأخضر ينشد التأهل في إسلام آباد

عباس الحسن لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يقود هجمة على مرمى باكستان خلال مباراة المنتخبين في الدور الأول من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 (أرشيفية)
إسلام آباد ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يأمل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في حسم بطاقة التأهل قبل جولة من ختام منافسات الدور الثالث للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 عندما يواجه مضيفه الباكستاني، الخميس في ملعب جناح بإسلام آباد ضمن الجولة الخامسة.
ويحتاج الأخضر إلى الفوز دون انتظار الجولة الأخيرة من أجل خطف بطاقة العبور إلى الدور الثالث، كما أنه قد يحسم التأهل أيضًا حال تعادله وتعثر الأردن بالتعادل أو الخسارة أمام طاجكيستان.
ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط، ويأتي الأردن ثانيًا بـ7 نقاط، والطاجيكي في المركز الثالث بـ 5 نقاط، وأخيرًا باكستان دون نقاط.
ويتأهل أول منتخبين من المجموعات التسع إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وفي الوقت عينه تحجز تلك المنتخبات مقاعدها في كأس آسيا 2027 في السعودية.
ويعول الإيطالي روبرتو مانشيني على تشكيلة مزج خلالها بين عنصري الخبرة والشباب أمثال سالم الدوسري وسلطان الغنام وعبد الرحمن غريب وعبد الله رديف للتفوق مجددًا على باكستان بعد أن كسب مواجهة الدور الأول برباعية نظيفة.
وعلى الجانب الآخر، يبحث الإنجليزي ستيفن قسطنطين مدرب المنتخب الباكستاني عن تحقيق انتصاره الأول بعد أن مني بأربع هزائم متتالية، آخرها بنتيجة قاسية أمام الأردن «0ـ7» في الجولة الماضية.
ويبرز في صفوف أصحاب الأرض عدد من اللاعبين، ومنهم راهيس نبي، يوسف بوت حارس المرمى الذي يعد الأكثر مشاركة من بين جميع زملائه بعد سجل حضوره خلال المباريات الأربع الماضية.