2024-06-06 | 16:21 سيارات ومحركات

في كندا.. فيرستابن ينشد الانتصار الثالث

الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول (أرشيفية)
مونتريال - رويترز
مشاركة الخبر      

يبحث الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، عن تحقيق انتصاره الثالث على التوالي في جائزة كندا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1»، التي تنطلق الأحد المقبل.
وفاز بالسباقات الثلاثة الأخيرة الموسم الجاري ثلاثةُ سائقين مختلفين بعد أن انتصر فيرستابن في 19 من أصل 22 سباقًا العام الماضي في أكثر موسمٍ هيمن عليه فريقٌ واحدٌ، لكنَّ سائق ريد بول وبطل العام ثلاث مرَّاتٍ، أخفق في الفوز بثلاثةٍ من آخر ستة سباقاتٍ الموسم الجاري.
في حين يطمح فيراري، الذي فاز سائقه كارلوس ساينز في أستراليا، وسائقه الآخر شارل لوكلير في موناكو، إلى الانتصار في مونتريال على حلبةٍ، تحمل اسم أسطورة الفريق الراحل جيل فيلينيف.
ولم يتجرَّع فيرستابن الهزيمة في سباقين متتاليين منذ يوليو 2022، إذ فاز في اليابان بعد أستراليا، وفي إيمولا عقب ميامي، لكنه يرى أن المرور فوق المطبَّات البلاستيكية، كانت نقطة ضعفه في جولة موناكو الأخيرة.
وقال السائق الهولندي بعد نهاية جولة موناكو: «نعاني من هذه المشكلة منذ 2022، لكن في العامين الماضيين كانت لدينا السيارة الأفضل، وتوارت هذه المشكلة عن الأنظار، وكنا نكسب الوقت في المنعطفات حيث لا تأثير للمطبَّات البلاستيكية».
ويتأخر فيراري حاليًّا بفارق 24 نقطةً عن ريد بول في الترتيب العام للسباق، بينما يتأخر لوكلير بفارق 31 نقطةً عن فيرستابن.