2024-06-09 | 22:14 الكرة العالمية

«السلبية» تنهي مواجهة تونس وناميبيا

التونسي إلياس عاشوري يواجه الناميبي ريان هاناموب خلال مباراة كرة القدم بالمجموعة 4 في تصفيات كأس العالم 2026 على ملعب أورلاندو، الأحد (الفرنسية)
جوهانسبرج ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

خيّم التعادل السلبي على المنتخب التونسي الأول لكرة القدم، ومضيفه الناميبي، الأحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الثامنة في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في أمريكا والمكسيك وكندا.
ورفع منتخب تونس رصيده إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة، بفارق نقطتين عن ناميبيا صاحب المركز الثاني.
وتضم المجموعة كذلك منتخب ليبيريا صاحب المركز الثالث برصيد سبع نقاط، بفارق نقطة عن مالاوي في المركز الرابع، فيما يحتل منتخب غينيا الاستوائية المركز الخامس «قبل الأخير» دون رصيد من النقاط، متفوقًا بفارق الأهداف فقط عن ساو تومي وبرينسيب في المركز السادس والأخير.
وبدأت المباراة بضغط من جانب منتخب ناميبيا، حيث اعتمد في الهجوم على إيراستوس كالولا ومن خلفه ديون هوتو، لكن الدفاع التونسي ومن خلفه الحارس بشير بن سعيد حالا دون هز الشباك.
وفي الدقيقة 13، ألغى الحكم هدفًا للمنتخب الناميبي بداعي وجود خطأ قبل وصول الكرة إلى المدافع تشارلز هامبيرا الذي وضع الكرة في الشباك.
وقاد إلياس عاشوري هجوم المنتخب التونسي إلى جانب إلياس سعد وهيثم جويني، لكن الهجمات التونسية لم تحقق خطورة كبيرة على مرمى ناميبيا طوال 45 دقيقة من الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.
وكان المنتخب التونسي قد أجرى تغييرًا في الدقيقة 43، حيث خرج نادر غندري ونزل بدلًا منه غيلان الشعلالي، في تغيير اضطراري من المدرب منتصر الوحيشي.
وفي الشوط الثاني، لم تختلف الأمور كثيرًا، واتسم اللعب بالخشونة والالتحامات القوية بين اللاعبين، الأمر الذي تسبب في توقف اللعب لفترات طويلة، وكسر من نسق اللعب خاصة حينما كانت المباراة أكثر سرعة في منتصف الشوط الثاني.
وبمرور الوقت تسبب الإرهاق في انحصار اللعب في وسط الملعب، ولم يواجه حارسا تونس وناميبيا أي خطورة.
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني والمباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.