2024-06-10 | 16:31 الكرة العالمية

الريال يرفض التشكيك.. ويعلن المشاركة في مونديال الأندية

لاعبو فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم يحتفلون بعد تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

أوضح نادي ريال مدريد الإسباني، الإثنين، مشاركة الفريق الأول لكرة القدم بشكل طبيعي في بطولة كأس العالم للأندية 2024-2025 المقررة في أمريكا، بحسب بيان نشره على حسابه في منصة التدوينات القصيرة «إكس».
وكتب النادي: «يعلن نادي ريال مدريد لكرة القدم أنه لم يتم في أي وقت من الأوقات التشكيك في مشاركته في كأس العالم للأندية الجديدة، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، موسم 2024ـ2025 المقبل».
وأضاف في بيانه: «لذلك، سيتنافس نادينا، كما هو مخطط له، في هذه المسابقة الرسمية، التي نواجهها بكل فخر، وبأقصى قدر من الحماس، لنجعل الملايين من جماهيرنا حول العالم يحلمون مرة أخرى بلقب جديد».
وأثارت عدد من وسائل الإعلام العالمية، خلال الأيام الماضية، نية بطل أوروبا عدم المشاركة في مونديال الأندية بنظامه الجديد، بسبب العوائد المالية، قبل أن يؤكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب الفريق، الإثنين، خلال حديثه لصحيفة «إل جورنالي» الإيطالية، أن النادي لن يشارك بسبب ضعف العوائد المالية، قائلًا: «يمكن للفيفا أن ينسى ذلك، لن يشارك اللاعبون والأندية في هذه البطولة، ومباراة واحدة لريال مدريد تساوي 20 مليونًا، والفيفا يرغب في أن يمنحنا هذا المبلغ مقابل المشاركة في البطولة بالكامل، إنه قرار سلبي، العديد من الأندية سترفض المشاركة أيضًا مثلنا».