2024-06-11 | 19:22 الكرة العالمية

تيديسكو: دي بروين مذهل

كيفن دي بروين، قائد منتخب بلجيكا الأول لكرة القدم (أرشيفية)
برلين ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

وضع دومينيكو تيديسكو، مدرب منتخب بلجيكا الأول لكرة القدم، كيفن دي بروين، نجم الفريق وقائده، في منزله مختلفة عن بقية زملائه، واصفًا إيّاه بصاحب الحس المُذهل، وذلك قبل انطلاق مشوار الفريق في بطولة أمم أوروبا 2024.
وقال تيديسكو لصحيفة «زود دويتشه تسايتونج» الألمانية الثلاثاء: «دي بروين يرى مساحات لا يلاحظها الآخرون، إنها ميزة جنونية، لدرجة أني أشعر أنه يتلقى إشارات من طائرة بدون طيار في السماء، أنه يتمتع بحس مذهل».
وواصل تيديسكو: «إنه لاعب مميز للغاية، لذا نمنحه حرية في الملعب، فهو ملتزم ومتاح دائمًا من أجل الفريق».
ويُعد صانع ألعاب مانشستر سيتي البالغ من العمر 32 عامًا أحد أعضاء الجيل الذهبي لمنتخب بلجيكا الذي يحلم بلقب كبير، بعدما فاز بالميدالية البرونزية في كأس العالم 2018.
وابتعد دي بروين عامًا عن صفوف منتخب بلجيكا بسبب الإصابة، وشارك في مباراتين تجريبيتين يونيو الجاري، ضد الجبل الأسود، ولوكسمبورج.
ومن المقرر أن يرتدي دي بروين شارة قيادة منتخب بلجيكا الذي يفتتح مشواره بمواجهة سلوفاكيا الإثنين المقبل، ثم أوكرانيا، ورومانيا في دور المجموعات.
وأشار مدرب بلجيكا إلى أن لاعبين مثل يان فيرتونخن، وروميلو لوكاكو، من ضمن النجوم البارزين، لكنهم لا يحتاجون لشارة الكابتن.
ويرى تيديسكو أن منتخبات إنجلترا وفرنسا وإسبانيا وألمانيا تتصدر الترشيحات للفوز بلقب كأس أمم أوروبا.
وحذر في ختام تصريحاته: «يجب أن نتسم بالتركيز في دور المجموعات لأنه تنتظرنا مواجهات غير مريحة، لكن بإمكاني الوعد بأننا سنبدأ مشوارنا بكل ترقب وتفاؤل».