2024-06-11 | 20:39 الكرة العالمية

«يورو 2024».. إنجلترا تختار هيتون حارسا تدريبيّا

توم هيتون، حارس المرمى، خلال حصةٍ تدريبيةٍ مع المنتخب الإنجليزي في ألمانيا، الإثنين (رويترز)
لندن ـ ذا أتلتيك
مشاركة الخبر      

ضمَّ جاريث ساوثجيت، مدرب المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، توم هيتون، حارس مرمى مانشستر يونايتد، إلى تشكيلته المشاركة في «يورو 2024»، لكنْ بوصفه حارسَ مرمى تدريبيًّا.
وكان المدرب اختار في مركز الحراسة كلًّا من جوردان بيكفورد «إيفرتون»، وآرون رامسديل «أرسنال»، ودين هندرسون «كريستال بالاس» بعد استبعاد جيمس ترافورد «بيرنلي» من المجموعة النهائية المكوَّنة من 26 لاعبًا. ومع ذلك، سيتوجه هيتون، البالغ من العمر 38 عامًا، إلى ألمانيا لمساعدة الثلاثي خلال البطولة.
وقال ساوثجيت في تصريحاتٍ صحافيةٍ: «سعيدٌ حقًّا بموافقة توم على الانضمام إلينا في ألمانيا. تخبرنا التجربة بأن البطولة يمكن أن تضع كثيرًا من المتطلبات على مجموعة حراس المرمى لدينا بقيادة مارتين مارجيتسون. سيلعب توم دورًا لا يُقدَّر بثمن في ملعب التدريب لدعم جوردان، وآرون، ودين».
ونقلت شبكة «ذا أتلتيك» عن المدرب الذي حصد وصافة البطولة الماضية: «خارج الملعب، وبوصفه شخصًا نعرفه جميعًا جيدًا، سيضيف إلى البيئة الإيجابية التي نتطلع دائمًا إلى خلقها. نحن ممتنون لمانشستر يونايتد لدعمهم إيانا في تحقيق ذلك».
من جانبه، ذكر هيتون لموقع ناديه في الإنترنت: «يشرِّفني أن يطلب مني جاريث الانضمام إلى المنتخب. أن أتلقى الدعوة للذهاب إلى بطولةٍ كبرى، والمساعدة بأي طريقةٍ ممكنةٍ، ونقل خبرتي، فهذه لحظة فخرٍ. لدينا تشكيلةٌ رائعةٌ، ومتحمِّسٌ ومتشوِّقٌ للانضمام إلى الفريق».
وشارك هيتون في ثلاث مبارياتٍ دوليةٍ مع المنتخب، ويعود آخر ظهورٍ له إلى المباراة ضد فرنسا عام 2017، أمَّا آخر استدعاءٍ له للتشكيلة، فكان في سبتمبر 2019.
وانضمَّ حارس المرمى، الذي ينتهي عقده مع يونايتد في وقتٍ لاحقٍ من الشهر الجاري، إلى النادي عام 2021 بعد رحيله عن أستون فيلا، وشارك في ثلاث مبارياتٍ، ولم يظهر معه خلال موسم 2023ـ2024.
وتبدأ إنجلترا، التي خسرت مباراةً تجريبيةً أمام أيسلندا 0ـ1 على ملعب ويمبلي الجمعة الماضي، مشوارها في «يورو 2024» أمام صربيا، الأحد.