2024-06-13 | 16:49 الكرة العالمية

حارس القادسية واثق من تعويض البلجيك

البلجيكي كوين كاستيلس، حارس مرمى فريق القادسية السعودي الأول لكرة القدم، أثناء مشاركته في تدريبات منتخب بلاده، الأربعاء (الفرنسية)
بروكسل ـ رويترز
مشاركة الخبر      

يثق كوين كاستيلس، الحارس الأساسي الجديد لمنتخب بلجيكا الأول لكرة القدم، في قدرته على الخروج من ظل تيبو كورتوا خلال بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» التي تنطلق في ألمانيا، الجمعة.
واختير كاستيلس، حارس مرمى فريق القادسية السعودي الجديد، ليكون حامي عرين بلجيكا الأساسي في البطولة، إذ يضطر المنتخب لخوضها دون كورتوا بسبب دخوله في خلافٍ علني مع المدرب الإيطالي دومينيكو تيديسكو، العام الماضي، ثم تعرُّضه لإصابةٍ طويلةٍ، مطلع الموسم الماضي، قبل أن يعود لمساعدة فريقه ريال مدريد في الفوز بدوري أبطال أوروبا، بداية الشهر الجاري.
وقال الحارس، الذي سيبلغ 32 عامًا الشهر المقبل: «خبرة اللعب لمدة 13 عامًا في دوري الدرجة الأولى الألماني مع هوفنهايم، وفيردر بريمن، وفولفسبورج، ستجعلني في وضعٍ جيدٍ خلال البطولة» التي تخوضها بلجيكا ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب رومانيا، وسلوفاكيا، وأوكرانيا.
وأضاف كاستيلس في مؤتمرٍ صحافي، الخميس: «لا أشعر بأي ضغطٍ إضافي، لأنني مضطرٌ لتعويض كورتوا، وجميع الموجودين هنا يريدون تقديم أفضل أداءٍ ممكنٍ، وأرغب في ذلك أيضًا. أنا حقًّا لست مختلفًا في التدريبات عما كنت عليه من قبل عندما كنت الحارس الثاني، ولن أفعل أي شيءٍ مختلفٍ الآن».
واستطرد: «الأمر الجيد أن يكون المدرب واضحًا قبل البطولة بشأن حراسة المرمى من حيث ترتيب اللاعبين».
وكان كاستيلس، فترةً طويلةً، بديل كورتوا في المنتخب البلجيكي، ولم يلعب سوى عشر مبارياتٍ دوليةٍ أثناء انتظار فرصته.
وتستهل بلجيكا مسيرتها في بطولة أوروبا بمواجهة سلوفاكيا في مدينة فرانكفورت، الإثنين المقبل.