2024-06-19 | 13:45 الكرة العالمية

«ذهبي» كرواتيا يقاوم النهاية المخزية أمام تلاميذ ألبانيا

لاعبو المنتخب الألباني الأول لكرة القدم، خلال التدريب الختامي، استعدادًا لمواجهة كرواتيا، الأربعاء، في كأس أوروبا (الفرنسية)
هامبورج ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

يسعى المنتخب الكرواتي الأول لكرة القدم، ثالث مونديال 2022، إلى إنعاش حظوظه في كأس أوروبا، عندما يواجه نظيره الألباني، الأربعاء، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، سعيًا لتفادي نهاية «مخزية» لجيله الذهبي، بعد الخسارة المذلة أمام إسبانيا بثلاثية نظيفة في المباراة الماضية.
ويطمح رجال المدرب زلاتكو داليتش إلى تخطي الدور الأوّل للمرة الخامسة على التوالي في بطولة كبرى، ولكن هناك مخاوف من تسجيل العرس القاري في ألمانيا نهاية حقبة لجيل كرواتيا الذهبي.
ويبلغ عمر لوكا مودريتش، القائد وصانع الألعاب، 38 عامًا، والجناح إيفان بيريشيتش 35 عامًا، كما يتجاوز سن مارسيلو بروزوفيتش وماتيو كوفاتشيتش، نجمي الوسط، والمهاجم أندري كراماريتش، حاجز الثلاثين.
واعتزل نجوم سابقون من هذا الجيل اللعب الدولي عقب المونديال القطري، بينهم ماريو ماندجوكيتش، وإيفان راكيتيتش، وديان لوفرين.
وبلغ متوسط أعمار اللاعبين الـ15، الذين شاركوا في لقاء إسبانيا الماضي، 28.5 عام.
ومع كل الشكوك المحيطة بوصيف مونديال 2018، يصر المدرب داليتش على استمرار حظوظ فريقه، رافضًا عد الهزيمة السابقة «ضربة قاضمة»، وقال: «لا يوجد مجال للتشاؤم، كل شيء لا يزال في أيدينا».
وبعيدًا عن التحسُّر على حظوظها، التي أوقعتها في مجموعة مخيفة، تستغل ألبانيا، غير المرشحة، فرصة مواجهة أفضل منتخبات القارة، بدءًا من إيطاليا، التي خسرت أمامها 1ـ2، ثم كرواتيا، وأخيرًا إسبانيا.
وقال البرازيلي سيلفينيو، مدرب الفريق: «متعة حقيقية أن أكون هنا، نلعب ضد أفضل الفرق ونتعلم منها»، مؤكدًا جاهزية فريقه للمباراة التي ستحتضنها مدينة هامبورج.
وأضاف: «هذه المنتخبات التي تضم لاعبين من مانشستر سيتي وريال مدريد وإنتر ميلان، تتمتع بمستوى فني مرتفع للغاية، وإنه لشيء رائع اللعب ضدّها، ولن نستسلم أبدًا».