2024-06-19 | 14:47 الكرة العالمية

رويز سلاح «الثيران» القوي في معركة الطليان

الإسباني فابيان رويز يحتفل بتسجيل الهدف الثاني لمنتخب بلاده أمام كرواتيا خلال المباراة في المجموعة الثانية من كأس الأمم الأوروبية 2024 في برلين 15 يونيو 2024 (الفرنسية)
مدريد ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

يأمل منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم أن يصنع فابيان رويز، لاعب الوسط، الفارق، كما فعل خلال الفوز الكبير على كرواتيا، عندما تواجه إيطاليا، حاملة اللقب، في أقوى مباريات الدور الأوّل، ضمن كأس أوروبا 2024، في جلزنكيرشن، الخميس.
وقد تُحدّد هوية الفائز بهذه المباراة بطل المجموعة الثانية، الذي سيحظى على الأرجح بمشوار أسهل في دور الـ16.
قلبت إيطاليا تأخرها الباكر أمام ألبانيا إلى فوز 2ـ1، فيما تألّق رويز بشكل كبير خلال الفوز الصريح على كرواتيا 3ـ0.
مرّر لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي الكرة التي جاء منها الهدف الأول لألفارو موراتا، قبل أن يسجّل الثاني بعد مجهود فردي رائع راوغ فيه اللاعبين المجاورين، من بينهم لوكا مودريتش، قائد كرواتيا المميّز، قبل أن يسدّد داخل الشباك.
وأكّدت تلك المباراة أهمية اللاعب في صفوف كتيبة المدرب لويس دي لا فوينتي، علمًا بأن سلفه في لـ «لا روخا» لويس إنريكي، لم يصطحبه إلى كأس العالم الأخيرة في قطر التي ودّعتها «الثيران» من الدور ثمن النهائي أمام المغرب بركلات الترجيح.
وأثنى عليه دي لا فوينتي بقوله: «ماذا يمكنني أن أخبركم عن فابيان رويس؟ إنه لاعب استثنائي، إنه على أعلى مستوى».
وتابع عن اللاعب البالغ طوله 1.89م: «بناء على ما نراه منه يوميًا، فهو رائع ويمتلك أسلوبًا رائعًا، ونحن نعرف ما يقدّمه للفريق. يجب أن ندرك الجودة التي يتمتع بها. إنه يتمتع بخيال حقيقي».
وتعود علاقة دي لا فوينتي مع رويز عندما كان مدرّبًا لمنتخب إسبانيا تحت 21 عامًا، وتألّق ليقود فريقه إلى إحراز بطولة أوروبا لهذه الفئة العمرية عام 2019.
ونجح رويز في شقّ طريقه إلى المنتخب الأوّل واستدعيَ في النسخة الأخيرة لكأس أوروبا صيف 2021 بقيادة إنريكي، عندما خرج المنتخب الإسباني أمام نظيره الإيطالي في نصف النهائي.
وانضمّ إلى باريس سان جيرمان من نابولي الإيطالي في 2022، لكنه استقرّ في فرنسا بعد قدوم مواطنه إنريكي العام الماضي.
وأنهى موسمه بتسجيل هدف الفوز لفريقه في مرمى ليون في نهائي كأس فرنسا في مايو الماضي.
وأدرك الشباك مجدّدًا في المباراة التحضيرية لإسبانيا قبل البطولة القارية، أمام إيرلندا الشمالية، قبل أن يجدها مجددًا ضد كرواتيا.
وقال لاعب ريال بيتيس السابق بعد المباراة: «من المهم أن نبدأ بالفوز في البطولة، خاصة أمام فريق كرواتي قوي».
ويأتي رويز من المدينة نفسها المنتجة للطماطم بالقرب من إشبيلية، على غرار خيسوس نافاس، بطل العالم 2010، وجافي، نجم برشلونة الصاعد.
وبعد بروزه مع بيتيس، انتقل إلى نابولي في 2018، حيث أمضى أربعة أعوام في دوري «سيري أ».
ولعب هناك تحت إشراف كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الإسباني الحالي، جينارو جاتوزو ولوتشانو سباليتي الذي سيقود إيطاليا في مباراة الخميس.
وقبل انطلاق البطولة القارية الحالية، وقفت إسبانيا وراء المرشّحين الأبرز لنيل اللقب، فرنسا، وإنجلترا، وألمانيا، المضيفة.