2024-06-20 | 00:19 الكرة العالمية

إسكتلندا تتعادل وترفض السابقة السويسرية

صراع بالأقدام على الكرة بين المدافع السويسري ليونيداس ستيرجيو والإسكتلندي ريان كريستي، لاعب الوسط، خلال لقاء المنتخبين، الأربعاء، ضمن ثاني جولات المجموعة الأولى من كأس أمم أوروبا (الفرنسية)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

اكتفى كلٌ من منتخب سويسرا الأول لكرة القدم، ونظيره الإسكتلندي بنقطة، وتعادلا 1ـ1، مساء الأربعاء، لحساب ثاني جولات المجموعة الأولى من كأس أمم أوروبا، ما حرم السويسريين من افتتاح «اليورو» لأول مرة بانتصارين.
وتقدم الإسكتلنديون بهدفٍ في الدقيقة 13، أحرزه المدافع فابيان شار بالخطأ في مرمى منتخب بلاده، بعدما حاول إبعاد تسديدة لسكوت ماكتوميناي، لاعب الوسط.
وعدَّل الجناح شيردان شاكيري النتيجة، بهدفٍ في الدقيقة 26، عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء.
ورفض الحكم السلوفاكي إيفان كروزلياك احتساب هدفين لسويسرا، أحرزهما المهاجمان دان ندوي وبريل إيمبولو، لوقوعهما في حالتي تسلل.
ورفعت نتيجة المباراة، التي احتضنها ملعب راين إنيرجي في مدينة كولن الألمانية، نقاط السويسريين إلى أربع، ومنحت الإسكتلنديين نقطتهم الأولى.
وكان منتخب سويسرا، الذي استهلّ مشواره في النسخة الجارية بالفوز على المجر 3ـ1، يُمنّي بالنفس بالحصول على النقاط الثلاث، للتأهل مبكرًا إلى دور الـ 16، برفقة منتخب ألمانيا متصدر المجموعة بست نقاط.
لكنه عجز عن الفوز للمرة الأولى بمباراتيه الافتتاحيتين على صعيد البطولة، وكرّر ما فعله خلال «يورو 2016» عندما كسِب المباراة الأولى وتعادل في الثانية.