2024-06-20 | 01:13 الكرة العالمية

إصابة تيرني تضرب خطط إسكتلندا

معالجان يعاينان كيران تيرني بعد سقوطه مصابا على أرضية الملعب خلال مواجهة سويسرا، الأربعاء في مدينة كولن الألمانية، ضمن كأس أمم أوروبا (صحيفة ذا هيرالد الاسكتلندية)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

تهدّد إصابةٌ عضليةٌ مشاركة الإسكتلندي كيران تيرني، مدافع منتخب بلاده الأول لكرة القدم، مُجدّدًا في كأس أمم أوروبا، التي تحتضنها ألمانيا.
وسقط تيرني، العنصر الأساسي، على أرضية الملعب قبل حلول الدقيقة الـ 60 من المواجهة مع منتخب سويسرا، مساء الأربعاء، وخرج على الفور بتبديلٍ اضطراري وعوّضه المدافع سكوت ماكينا.
وكتبت صحيفة «ذا هيرالد» الإسكتلندية، على موقعها الإلكتروني، بعد انتهاء اللقاء بالتعادل بهدفٍ لمثله «يبدو أن حملة تيرني في يورو 2024 انتهت»، مشيرةً إلى خطورة إصابته وواصفةً إيّاها بالضربة الكبيرة للمنتخب.
وحسب الموقع الإلكتروني للصحيفة، رُبَّما أصاب لاعب أرسنال الإنجليزي ساقه بعدما التصق حذاؤه بالأرضية الشعبية، لملعب راين إنيرجي في مدينة كولن، نتيجة لعبة مشتركة مع المهاجم السويسري دان ندوي.
وطلب تيرني من الجهاز الفني، بقيادة الإسكتلندي ستيف كلارك، تغييره لشعوره بانزعاج واضح، اضطره إلى مغادرة المستطيل الأخضر على ناقلة طبية.
ولفتت «ذا هيرالد» إلى ازدياد معاناة المدرب كلارك من الإصابات، التي حرمتهُ ضَمَّ عددٍ من اللاعبين إلى قائمته المشاركة، مثل ناثان بيترسون وآرون هيكي، ظهيري اليمين واليسار.
ويواجه الإسكتلنديون منتخب المجر الأحد المقبل في الجولة الثالثة والختامية للمجموعة الأولى، التي يتصدرها المنتخب المضيف برصيد ست نقاط، يليه السويسريون بأربع نقاط.
ولا يزال تيرني ورفاقه، الذين خسِروا افتتاحية البطولة بنتيجة 1ـ5 من ألمانيا، يمتلكون فرصةً للتأهل إلى دور الـ 16، الذي يشمل أول وثاني كل مجموعة من الست وأفضل أربع منتخبات تحتل المركز الثالث.
وقضى المدافع الأرسنالي، صاحب الـ 27 عامًا، الموسم الماضي بشعار فريق ريال سوسيداد الإسباني، الذي استعاره من ناديه اللندني لمدة موسم.