2024-06-20 | 19:51 الكرة العالمية

بـ 18 هدفا.. كين يمطر شباك شمايكل

هاري كين لحظة إحرازه هدفًا في مرمى شمايكل، الخميس، خلال لقاء المنتخبين ضمن ثاني جولات المجموعة الثالثة من «يورو 2024» (أسوشيتد برس)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

أحرز المهاجم الإنجليزي هاري كين هدفه الـ 18 في شباك الدنماركي كاسبر شمايكل، حارس المرمى، خلال مواجهة المنتخبين، الخميس، لحساب ثاني جولات المجموعة الثالثة من كأس أمم أوروبا، التي تحتضنها ألمانيا.
وافتتح قائد «الأسود الثلاثة» رصيد أهداف اللقاء، الجاري في مدينة فرانكفورت، عند الدقيقة 18، من متابعةٍ لكرةٍ عرضيةٍ أرضيةٍ داخل منطقة الجزاء.
ومنذ تواجها للمرَّة الأولى في إبريل 2012، أمطر كين شباك شمايكل بـ 14 هدفًا لحساب الدوري الإنجليزي الممتاز، وهدفين أحدهما ضمن كأس الاتحاد الإنجليزي، والآخر في دوري «تشامبيون شيب»، فضلًا عن هدفٍ سابقٍ على صعيد المنتخبات.
ولم يستقبل أي حارس مرمى أهدافًا من كين أكثر من شمايكل، الذي مثَّل فريق ليستر سيتي أعوامًا طويلةً، تزامن أغلبها مع قيادة هدَّاف الإنجليز هجوم توتنهام هوتسبير.
ورحل شمايكل «37 عامًا» عن إنجلترا، صيف 2022، وارتدى شعار نيس الفرنسي، وبعد عامٍ غادر كين «30 عامًا» بلاده، وانضمَّ إلى بايرن ميونيخ الألماني.
وباستثناء هدفَي المنتخب، وهدفٍ وحيدٍ لميلوول، جاءت كلُّ أهداف كين في مرمى شمايكل، حارس إندرلخت البلجيكي حاليًّا، لصالح توتنهام هوتسبير ضد ليستر سيتي.
وباكورة المواجهات بين الحارس المخضرم وثاني هدافي الدوري الإنجليزي تاريخيًّا، تعود إلى 14 أبريل 2012 في لقاءٍ لحساب دوري «تشامبيون شيب» بين ليستر سيتي وميلوول، الذي استعار كين حينها من توتنهام هوتسبير.