2024-06-22 | 00:23 الكرة العالمية

قمة فرنسا وهولندا تنتهي دون أهداف في رابع جولات كأس أمم أوروبا
بعد 20 مواجهة.. تعادل سلبي على خارطة «يورو 2024»

عناق بين المدافعين الهولندي فيرجيل فان دايك والفرنسي ويليام ساليبا بعد تعادل المنتخبين 0ـ0، مساء الجمعة على ملعب نادي لايبزج الألماني، في ثاني جولات المجموعة الرابعة من كأس أمم أوروبا (أسوشيتد برس)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

انتهت قمة مبارياتِ الجمعة في كأس أمم أوروبا بتعادلٍ سلبيّ، بين منتخب فرنسا الأول لكرة القدم ونظيره الهولندي، هو الأول ضمن النسخة الجارية على الأراضي الألمانية.
وبحضور حشدٍ من النجوم العالميين، من الجانبين، غابت الأهداف، واكتفى كلٌ منهما بنقطة رفعت رصيده إلى أربع نقاط، ليواصلا، بعد الجولة الثانية، تصدُّر ترتيب المجموعة الرابعة، لكن «طواحين» هولندا خطفت المركز الأول بفارق الأهداف.
وكسِب الفرنسيون الاستحواذ على الكرة، بنسبة 63 في المئة، في غياب قائدهم المهاجم كيليان مبابي، الذي آثر الجهاز الفني إبقاءه على مقاعد الاحتياط على خلفية إصابته بكسر في الأنف، أمام النمسا في الجولة الأولى.
لكن الهولنديين سددوا أربع مراتٍ على المرمى، مقابل ثلاثٍ للمنافس، وأحرزوا هدفًا، بواسطة شافي سيمونز لاعب الوسط الهجومي، رفض الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور احتسابه بسبب تداخل لاعب متسلل مع مايك ماينان، حارس المرمى الفرنسي.
وشهِدت باقي مباريات «يورو 2024» التي لُعِبت حتى الآن، وعددُها 20، إحراز هدفٍ واحدٍ على الأقل في كلٍ منها.
وأسفرت خمس مبارياتٍ، قبل قمّة فرنسا وهولندا، عن التعادل، لكن بإحراز أطرافها أهدافًا، وآخرُها مساء الخميس بين إنجلترا والدنمارك 1ـ1.
وافتُتِحت البطولة الجمعة، 16 يونيو الجاري، وتبقّى ثلاثة لقاءاتٍ على اكتمال الجولة الثانية من دورِها الأول.
وعلى مدى ثلاثين مواجهة سابقة بينهما، تعادل المنتخبان الفرنسي والهولندي ثلاث مرات، اثنتان منها من دون أهداف، وفق بيانات موقع «ترانسفير ماركت» الكروي الإلكتروني.