2024-06-22 | 19:32 الكرة العالمية

تريبير: لن نتأثر بالضغوط.. والأجواء إيجابية

كيران تريبير مدافع المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم وزميلاه فيل فودين وديكلان رايس خلال الحصة التدريبية، السبت (الفرنسية)
لندن ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

كشف كيران تريبير عن الدور الذي يؤديه لاعبو المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، المخضرمون وأصحاب الخبرات في البطولات الكبرى في مساعدة زملائهم الجدد لتجاهل الضغوط الخارجية في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم الحالية «يورو 2024».
وواجه المنتخب الإنجليزي، بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت، انتقادات شديدة بعد التعادل مع المنتخب الدنماركي «1-1»، الخميس.
وعلى الرغم من وجود المنتخب الإنجليزي على قمة المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط من مباراتين، واقترابه من التأهل للأدوار الإقصائية، لكن أداءه في المباراة أمام المنتخب الدنماركي أثار الكثير من التحليلات المتعمقة حول الأخطاء التي وقعت فيها تشكيلة المدرب ساوثجيت في ألمانيا.
لكن تريبير، الذي خاض مباراته الدولية رقم 50 أمام الدنمارك، أكد أن الروح المعنوية للفريق تظل مرتفعة.
وقال: «الأجواء إيجابية للغاية داخل المعسكر، وكان من الممكن أن نشعر بسعادة أكبر، ولكن أهم شيء هو أن نظل متماسكين. عقب المباراة كان الهدوء والراحة يعمان غرفة خلع الملابس».
وأردف: «هناك الكثير من الضوضاء والضغوط ولكننا متماسكون، مثلما قال هاري كين والمدرب جاريث ساوثجيت، وهناك 12 لاعبًا في صفوف المنتخب الإنجليزي الذين يشاركون للمرة الأولى في بطولة كبرى، بعضهم مازال ينتظر مشاركته الأولى في البطولة الجارية في ألمانيا».
ولعب تريبير «33 عامًا» في مركز الظهير الأيسر بدلًا من لوك شو الذي يواصل التعافي من إصابته، والذي ابتعد عن التشكيل الأساسي، ولكنه مازال يقدم الدعم للاعبين الشباب في المعسكر.
وأضاف: «أعرف مدى صعوبة الأمر في بعض الأحيان من الناحية الذهنية عندما تكون الوحيد الذي يتدرب في اليوم التالي وتخضع لتدريبات إضافية وبعض الأشياء الأخرى في الوقت الذي يكون فيه بقية اللاعبين يتعافون».
وتابع: «لا يجب أن تكون في مثل عمري لتكون قائدًا، انظر إلى جود، على سبيل المثال، يبلغ 20 عامًا ويقود بطرق مختلفة، لذلك يمكن أن تكون قائدًا في أي عمر».