2024-06-23 | 19:16 الكرة العالمية

ألمانيا وإسبانيا يتصدران أرقام اليورو.. والسلبية تطارد إنجلترا

لاعبو المنتخب الألماني الأول لكرة القدم بعد الفوز على المجر 2-0 الأربعاء الماضي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس أوروبا 2024 (الأوروبية)
لايبزيج ـ رويترز
مشاركة الخبر      

أظهرت الإحصاءات تفوق المنتخب الألماني الأول لكرة القدم ونظيره الإسباني خلال بطولة كأس أوروبا «يورو 2024»، في حين سجل الإنجليز تراجعًا في الأرقام، وسحق هجوم إسبانيا السريع منتخب كرواتيا وجعل إيطاليا تبدو متوسطة، بينما مزقت ألمانيا منتخب إسكتلندا وهيمنت على المجر لذلك ليس من المستغرب أن يتفوق أصحاب الأرض في بعض الإحصاءات الهجومية الرئيسة.
وتملك إنجلترا أربع نقاط من مباراتين في دور المجموعات، لكن فريق المدرب جاريث ساوثجيت واجه انتقادات بسبب سلبيته التي تظهرها الإحصاءات بوضوح.
ومقارنة إنجلترا بألمانيا وإسبانيا لا تظهر نتائج متناقضة فحسب، بل ربما أيضًا نهجًا مختلفًا خاصة عندما يتعلق الأمر بالنوايا الهجومية.
وعلى سبيل المثال، أحد الانتقادات الرئيسة الموجهة ضد منتخب إنجلترا هو أنهم يتراجعون بسهولة بدلًا من التقدم للأمام.
وبينما نجحت إسبانيا في عشرة من أصل 30 تدخلًا في الثلث الهجومي الأخير مقابل سبعة من 27 لألمانيا وفقًا لموقع إف.بريف دوت كوم، اكتفت إنجلترا بثلاثة تدخلات فقط في نفس المنطقة من الملعب من أصل 19.
ومع ذلك، لم يقتصر الأمر على جهودهم لاستعادة الكرة فحسب، إذ كانت إنجلترا أقل عقلية هجومية من الآخرين.
ووفقًا لموقع «أوبتا»، تحتل إنجلترا أيضًا المركز الأخير عندما يتعلق الأمر بلمس الكرة داخل منطقة الجزاء برصيد 25 لمسة في مباراتين.
وتتصدر بلجيكا، التي أعادت مشوارها إلى المسار الصحيح بفوزها 2-0 على رومانيا السبت الإحصاءات برصيد 75 لمسة متقدمة على البرتغال «68» وألمانيا «67».
وتشير الإحصاءات أيضًا إلى أن إنجلترا أقل شجاعة عندما تكون الكرة معها مقارنة بالمنتخبات الأخرى.
وتتصدر ألمانيا قائمة التمريرات للأمام برصيد 134 تمريرة وفقًا لموقع إف.بريف دوت كوم تليها البرتغال وفرنسا وكرواتيا في حين أن إنجلترا لديها 63 تمريرة فقط.
وتتصدر ألمانيا القائمة من حيث المسافة الإجمالية بمسافة 5646 ياردة تليها البرتغال وإيطاليا وكرواتيا، في حين كافحت إنجلترا مرة أخرى بمجموع 3955 ياردة.
وتحتل كرواتيا المركز الثالث في إحصاءات الاستحواذ على الكرة بنسبة 60.5 في المئة بعد مباراتين خلف ألمانيا والبرتغال فقط، لكن بينما يملك الأخيران ست نقاط، فإن فريق المدرب زلاتكو داليتش لديه نقطة واحدة.