2024-06-25 | 01:17 الكرة العالمية

«يورو 2024».. حسم نصف مقاعد ثُمن النهائي

الإيطالي لوتشيانو سباليتي، مدرب منتخب بلاده، يحتفل في الملعب، الإثنين، بعد التعادل، 1ـ1، مع كرواتيا، لحساب آخر جولات المجموعة الثانية، والتأهل، من موقع الوصيف، إلى دور الـ 16 من «يورو 2024» (الأوروبية)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

حجزت ثمانية منتخباتٍ مقاعدها في دور الـ 16 من كأس أمم أوروبا، التي تحتضنها ألمانيا، وارتفع عدد المودِّعين من الدور الأول إلى ثلاثة، فيما تبقّت ثماني مباريات على نهاية الجولة الأخيرة لمرحلة المجموعات.
وقبل انطلاق الجولة الجارية، مساء الأحد، كانت ثلاثة منتخبات فقط، هي ألمانيا وإسبانيا والبرتغال، قد حجزت مقاعد في ثُمن النهائي، بعد فوز كلٍ منهم مرتين وجمعه ست نقاط.
والتحقت بهم، الأحد والإثنين، منتخبات سويسرا، وصيف ألمانيا في المجموعة الأولى، وإيطاليا، وصيف إسبانيا في الثانية، وكذلك إنجلترا، من المجموعة الثالثة، وهولندا وفرنسا من الرابعة.
وتأهل الإنجليز والفرنسيون والهولنديون، ولكلٍ منهم أربع نقاط، قبل لَعِب المباراة الثالثة، بعدما خدمتهم نتائج المجموعة الثانية، وضمِنت لهم، حسابيًا، العبور على الأقل بين أفضل أربعة ثوالث.
وتأكَّد من الجولة الثانية خروج بولندا، التي خسرت مباراتين لحساب المجموعة الرابعة، وعرِف منتخبا إسكتلندا المصير ذاته، بعدما أنهت المجموعة الأولى برصيد نقطة وحيدة، وهو ما حدث أيضًا لألبانيا، في المجموعة الثانية.
ولا يزال الصراع مفتوحًا على 50 في المئة من مقاعد أول الأدوار الإقصائية، مع تبقّي مباراتين في كلٍ من المجموعات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة.
وينطلق ثُمن النهائي السبت المقبل بمواجهةٍ بين منتخبي إيطاليا وسويسرا وأخرى بين ألمانيا ووصيف المجموعة الثالثة، التي تضم إنجلترا والدنمارك وسلوفينيا وصربيا.
وتتواصل منافسات الدور، بواقع مباراتين يوميًا، حتى الثلاثاء 2 يوليو المقبل.