2024-06-25 | 16:20 الكرة العالمية

رايس وكونور شراكة جديدة مع الإنجليز

ديكلان رايس، لاعب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم (أرشيفية)
كولونيا ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

أصبح ديكلان رايس، لاعب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، جاهزًا لتجديد شراكته في وسط الملعب مع كونور جالاجير، حيث يستعد الثنائي للمشاركة في التشكيل الأساسي أمام منتخب سلوفينيا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا «يورو 2024»، الثلاثاء.
ويتربع المنتخب الإنجليزي على صدارة المجموعة الثالثة، وضمن بالفعل التأهل لدور الـ 16، ولكنه يعلم أن الفوز في المباراة، التي تلعب في كولونيا، سيجعلهم يتصدرون المجموعة.
ويأتي ذلك على الرغم من الكثير من الانتقادات الموجهة للمنتخب الإنجليزي، بسبب أدائه في البطولة الجارية، بعد الفوز بصعوبة على المنتخب الصربي، والتعادل 1ـ1 أمام الدنمارك.
واختار جاريث ساوثجيت، مدرب الإنجليز، اللعب بالتشكيل نفسه في المباراتين، حيث اعتمد على ترينت ألكسندر أرنولد، الظهير الأيمن لفريق ليفربول، في وسط الملعب، بجانب رايس.
وحل جالاجير بديلًا لأرنولد في الدقيقة 69 أمام المنتخب الصربي، وبعد تسع دقائق فقط من بداية الشوط الثاني لمباراة الدنمارك، في فرانكفورت، الخميس الماضي.
وذكرت عدة تقارير إعلامية أن لاعب تشيلسي سيشارك أساسيًا أمام منتخب سلوفينيا، حيث يتطلع ساوثجيت لإجراء تعديل في تشكيل الفريق، وتحسين الأداء.
ولعب رايس بجانب جالاجير في مرحلة الناشئين مع تشيلسي، ويتطلع لشراكة محتملة في منتخب إنجلترا.
وقال للمدونة الصوتية لكرة القدم على الإنترنت «5 لايف»: «لعبت معه على مستوى الأكاديمية، وضده في بالاس وتشيلسي، إنه زميل بالفريق، أحب أن يكون بفريقي، هو يبذل قصارى جهده، وتشعر بالأمان والراحة التامة معه».
وأردف: «أعتقد أنه فاجأ الكثير من الناس هذا العام بقدراته على التحكم بالكرة، وكيفية تقدمه بها للأمام، ودخوله بها منطقة الجزاء، وتسجيل الأهداف».