2024-07-02 | 21:22 رياضات أخرى

ويمبلدون.. ديوكوفيتش يتفوق على كوبريفا

الصربي نوفاك ديوكوفيتش، لاعب التنس، الثلاثاء، يتصدى لإرسال التشيكي فيتا كوبريفا، في المباراة التي جمعتهما في بطولة ويمبلدون (الفرنسية)
لندن ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

حقَّق الصربي نوفاك ديوكوفيتش، لاعب التنس المصنف ثانيًا عالميًّا، بداية مطمئنة في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بعد فوزه على التشيكي فيتا كوبريفا، الثلاثاء، بنتيجة 6ـ1 و6ـ2 و6ـ2.
وقال ديوكوفيتش بعد فوزه: «أنا أعشق ويمبلدون، سعيد جدًّا بالعودة إلى هنا، لو كانت بطولة أُخرى لما غامرت على الأرجح في المشاركة، سعيد بالطريقة التي لعبت فيها، ومن شعوري على أرضية الملعب، لم أكن أدري كيف ستسير الأمور وبالتالي أنا سعيد للغاية، حاولت التركيز على اللعب وعدم التفكير بركبتي».
وخاض ديوكوفيتش أول مشاركة رسمية له منذ أن تعرض لإصابة في الغضروف خلال بطولة رولان جاروس يونيو الماضي، خضع على إثرها لعملية جراحية، ما أجبره على المشاركة في المباراة مرتديًا واقيًا على ركبته.
ويسعى ديوكوفيتش، صاحب الـ 37 عامًا، الذي تنازل عن صدارة التصنيف العالمي لصالح الإيطالي يانيك سينر بعد انسحابه من رولان جاروس، إلى إحراز لقبه الثامن في ويمبلدون ومعادلة رقم السويسري روجيه فيدرر، ولقبه الـ 25 في الجراند سلام وتعزيز رقمه القياسي.
وفي المباريات الأخرى فاز الألماني ألكسندر زفيريف على الإسباني روبرتو كارباييس 6ـ2 و6ـ4 و6ـ2، بينما تغلب البولندي هوربرت هوركاتش، على المولدوفي رادو ألبوت 5ـ7 و6ـ4 و6ـ3 و6ـ4، والأسترالي أليكس دي مينور، على مواطنه جيمس دوكوورث 7ـ6 «7ـ1» و7ـ6 «7ـ3» و7ـ6 «7ـ4».