2024-07-06 | 14:56 رياضات أخرى

ويمبلدون.. سينر وألكاراس إلى الدور الرابع

الإسباني كارلوس ألكاراس، لاعب التنس، يصرخ فرحًا بعد حسمه الفوز على الأمريكي فرانسيس تيافو، في بطولة ويمبلدون. (الفرنسية)
لندن ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

بلغ الإيطالي يانيك سينر لاعب التنس، والمصنّف أول عالميًا، والإسباني كارلوس ألكاراس، حامل اللقب، والمصنف ثالثًا، الدور الرابع من بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوز الأول على الصربي ميومير كيكمانوفيتش 6ـ1 و6ـ4 و6ـ2، والثاني على الأمريكي فرانسيس تيافو 5ـ7 و6ـ3 و4ـ6 و7ـ6 «7ـ2» و6ـ2 في مباراة استمرت ثلاث ساعات و50 دقيقة، الجمعة.
وقال ألكاراس، صاحب الـ 21 عامًا، بعد فوزه: «من الصعب دائمًا اللعب في مواجهة فرانسيس، لاعب موهوب جدًا، وصعب المراس، وأثبت مرة جديدة أنه يستحق أن يكون في القمة، ويكافح من أجل إحراز الألقاب الكبيرة، وجدت صعوبة كبيرة في احتواء لعبه، وإيجاد الحلول لوضعه تحت الضغط، في الجولة الفاصلة قلت في نفسي إنه يتعين علي أن أكون أكثر قتالية، لأني لو خسرت كنت أريد أن أقول إني حاولت بكل شيء».
ونجح الكاراس في كسر إرسال تيافو مبكرًا في المجموعة الثانية، ثم مرة جديدة في الشوط الخامس، ليتقدم 4ـ1، من دون أن يتمكن الأمريكي من العودة في المباراة.
وخاض اللاعبان أول مباراة بينهما منذ لقائهما في نصف النهائي في بطولة فلاشينج ميدوز عام 2022 عندما فاز ألكاراس بخمس مجموعات، في طريقه لإحراز باكورة ألقابه الكبيرة.
في المقابل، انتصر تيافو بالمباراة الأخرى بينهما على الملاعب الترابية في برشلونة عام 2021، عندما شارك ألكاراس بعمر الـ 17 ببطاقة دعوة.
وفي فئة السيدات، تأهلت الأمريكية كوكو جوف، المصنّفة ثانية عالميًا، وبطلة الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة، إلى الدور الرابع، بفوزها على البريطانية سوناي كارتال 6ـ4 و6ـ0.
وبلغت الإيطالية جازمين باوليني، المصنّفة سابعة عالميًا، الدور الرابع بعد فوزها على الكندية بيانكا أندرييسكو 7ـ6 «7ـ4»، 6ـ1، وتغلبت كل من البريطانية إيما رادوكانو على اليونانية ماريا سكّاري 6ـ2 و6ـ3، والإسبانية باولا بادوسا على الروسية داريا كاساتكينا 7ـ6 «8ـ6» و4ـ6 و6ـ4 والأمريكية ماديسون كيز «12» على الأوكرانية مارتا كوستيوك «18» 6ـ4 و6ـ3.