2024-07-06 | 22:02 الكرة العالمية

بعد خيبتين.. الترجيحية تقود إنجلترا إلى نصف نهائي اليورو

ترينت ألكسندر أرنولد، ظهير أيمن المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، لحظة تسجيله الركلة الترجيحية الخامسة أمام سويسرا، السبت، في ربع نهائي يورو 2024 (أسوشيتد برس)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

عوّضت ركلات الترجيح المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم عن إطاحتها به من ربع نهائي نسختين سابقتين من كأس أوروبا، وأنصفته أمام نظيره السويسري، السبت، في المرحلة ذاتها ضمن البطولة الجارية، مرسلة "الأسود الثلاثة" إلى دور الـ 4.
وأنقذ الإنجليزي بوكايو ساكا، الجناح الأيمن، منتخب بلاده من المغادرة، بعد تلقي زميله جوردان بيكفورد، حارس المرمى، هدفًا من المهاجم السويسري بريل إمبولو في الدقيقة 75.
وأدرك ساكا التعادل في الدقيقة 80 بتصويبة ارتدت من القائم الأيمن ليان سومر، حارس مرمى سويسرا، قبل معانقتها الشباك.
وبفضل هدف جناح أرسنال الإنجليزي، تمدّدت المباراة إلى وقتين إضافيين، استعصت فيهما الشباك على الاهتزاز، فاحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح لتسمية الطرف المتأهل إلى نصف النهائي.
وسجَّلت إنجلترا جميع ركلاتها الخمس عن طريق الجناح البديل كول بالمر، وجود بيلينجهام، لاعب الوسط، وساكا، والمهاجم إيفان توني، وترينت ألكسندر أرنولد، الظهير الأيمن.
أمّا سويسرا فأضاع لها المدافع مانويل أكانجي الركلة الافتتاحية، وسجّل بعده كل من المدافع الآخر فابيان شار، والمهاجمان البديلان شيردان شاكيري وزكي العمدوني، فيما حسم المنتخب الإنجليزي الأمور قبل تصويب منافسه الترجيحية الخامسة.
وتأهَّل منتخب إنجلترا عن طريق ركلات الترجيح التي أخرجته من الدور ربع النهائي لنسختي 2004 و2012، أمام البرتغال وإيطاليا على الترتيب.
وللمرة الثانية يتأهل من هذا الدور عن طريق الترجيحية بعد نسخة 1996 عندما تجاوز إسبانيا بركلات «المعاناة».
وينتظر الفائز من مباراة هولندا وتركيا في ختام منافسات دور الثمانية، لملاقاته، الأربعاء المقبل، في نصف النهائي.