2024-07-07 | 01:05 الكرة العالمية

ساكا: عوّضت ركلة إيطاليا

بوكايو ساكا، جناح المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، يسدد ركلته الترجيحية بنجاح أمام يان سومر، حارس مرمى سويسرا، السبت، في موقعة انتهت بتأهل «الأسود الثلاثة» إلى نصف نهائي يورو 2024 (الأوروبية)
دوسلدورف ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

عبَّر بوكايو ساكا، جناح المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، عن سعادته بتسجيل ركلته الترجيحية أمام سويسرا، السبت، والإسهام في تأهيل «الأسود الثلاثة» إلى نصف نهائي كأس أوروبا «يورو 2024»، معوّضًا إخفاقه أمام إيطاليا خلال الموقعة الختامية للنسخة الماضية.
وبعد التعادل 1ـ1 في المباراة، انتزع المنتخب الإنجليزي بطاقة التأهل، عبر الترجيحيات، متفوقًا بنتيجة 5ـ3، بعدما سجّل جميع ركلاته الخمس بأقدام كول بالمر، وجود بيلينجهام، وبوكايو ساكا، وإيفان توني، وترينت ألكسندر أرنولد.
ونجح ساكا، نجم فريق أرسنال الإنجليزي، في تعويض جماهيره عن خيبة الأمل التي ألمت بهم حينما أهدر ركلة الترجيح الأخيرة لبلاده خلال المواجهة أمام إيطاليا في نهائي يورو 2024.
وبعد تخطي سويسرا، قال اللاعب لهيئة الإذاعة البريطانية «بي.بي.سي»: «العودة من شيء مثل هذا أمر صعب حقًا، لقد استغللت الفرصة».
وأضاف: «سأتذكر ذلك، خاصة فيما يتعلق بطريقة قتالنا وكيفية تعاملنا مع ركلات الترجيح.. في آخر مرة لعبنا هذه الركلات خلال اليورو، نعرف ماذا حدث».
وتابع: «اقتنصت الفرصة حينما جاءت، وفخور بنفسي لهذا السبب».