2024-07-07 | 15:27 رياضات أخرى

جيمس الابن.. الظهور الأول 4 نقاط

بروني جيمس، لاعب فريق لوس أنجليس ليكرز الأول لكرة السلة، الأحد، خلال مباراة ساكرامنتو كينجز في مباراة ضمن الدوري الصيفي. (الفرنسية)
سان فرانسيسكو ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

سجّل بروني جيمس، لاعب فريق لوس أنجليس ليكرز الأول لكرة السلة، نجل ليبرون جيمس، نجم دوري «NBA» الأمريكي، الأحد، أربع نقاط خلال ظهوره الأول بقميص فريقه في مباراته غير الرسمية، بعد الخسارة أمام ساكرامنتو كينجز في مباراة ضمن الدوري الصيفي «كاليفورنيا كلاسيك» المخصص للمواهب الجديدة.
وتغلب كينجز على ليكرز بنتيجة 108ـ94 على ملعب «تشايز سنتر» في سان فرانسيسكو، خلال مباراة بدأها جيمس الابن، الذي انتدبه ليكرز في المركز 55 للدرافت، يونيو الماضي، أساسيًا في مركز صناعة الألعاب، وشارك لمدة 21 دقيقة و43 ثانية، وأنهى اللقاء بأربع نقاط من تسديدتين من أصل تسع محاولات، في حين لم ينجح بأي تسديدة ثلاثية من أصل ثلاث محاولات، وكذلك من رميتين حرتين، إضافة إلى إحرازه متابعتين وتمريرتين حاسمتين، وسرقة كرة واحدة لليكرز. ويلعب ليبرون، الذي وقّع عقدًا جديدًا مع ليكرز مدة أربعة أعوام، إلى جانب نجله في سابقة من نوعها في تاريخ الدوري، أن يلعب الأب مع الابن.
ولم يحضر ليبرون المباراة، بسبب مشاركته في الحصة التدريبية الأولى للمنتخب الأمريكي في لاس فيجاس، استعدادًا للألعاب الأولمبية، وذلك قبيل خوض مباراة تجريبية أمام كندا، قبل السفر إلى فرنسا لخوض الاستحقاق الأولمبي.
وقال ليبرون: «أتمنى لبروني أن يضع قدمه في دوري السلّة الأمريكي، ويعتاد على سرعة الإيقاع، وسرعة المباريات، والقوة البدنية أيضًا للعبة، لكن ما يفعله في كاليفورنيا كلاسيك، والدوري الصيفي، لا يهم إن لعب جيدًا، أو لم يلعب جيدًا، أريده فقط أن يستمر في التطوّر، والتمارين، وحصص الفيديو، والتمارين الفردية».