2024-07-07 | 17:56 الكرة السعودية

بعد وداع «اليورو».. اليخت يخطف رونالدو.. وميتروفيتش يقصد أنطاليا

البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر الأول لكرة القدم بجانب ابنه في «اليخت» الخاص به في جزيرة مايوركا الإسبانية.. وفي الإطار الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم فريق الهلال يلتقط «سيلفي» بهاتفه المحمول خلال قضاء إجازته في تركيا (إنستجرام ـ رونالدو وميتروفيتش)
القاهرة- أحمد مختار
مشاركة الخبر      

قدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر ومنتخب البرتغال، الشكر لجماهير فريقه بعد الخروج من منافسات «يورو 2024»، حيث كتب عبر حسابه الرسمي بموقع «إنستجرام»: «لقد أردنا المزيد، وكنا نستحق أكثر. من أجل البرتغال ومن أجلكم، نحن ممتنون لكل ما قدمتموه لنا، ولكل ما حققناه على أرض الملعب أو خارجه، أنا متأكد أن هذا الإرث سيتم تكريمه، وسنواصل البناء معًا».
وقضى رونالدو أول أيام عطلته في منزله بالبرتغال برفقة أطفاله الصغار وشريكته جورجينا، وظهر نجم النصر مسترخيًا في بيته بجانب ابنه الصغير، مع انتظار تناول العشاء برفقة أسرته، بحسب فيديو نشرته جورجينا عبر قصة حسابها الرسمي بموقع «إنستجرام».
ويستغل رونالدو العطلة الصيفية بالاستمتاع مع أسرته وأصدقائه على اليخت الخاص به في جزيرة «مايوركا» الإسبانية، كما يفعل كل عام، إلا أنه لم يحدد بعد موعد السفر مع عائلته، بعد الخروج من ربع نهائي «اليورو» أمام فرنسا.
في المقابل، حرصت أسرة روبين نيفيز، زميل رونالدو في منتخب البرتغال، ولاعب وسط فريق الهلال، على البقاء في ألمانيا طوال فترة لعب منتخب البرتغال في «يورو 2024»، ونشرت زوجته ديبورا نيفيز صورًا لها برفقة زوجها وأطفالهما الصغار في مدينة هامبورج، قبل العودة إلى مسقط رأسهما البرتغال لقضاء العطلة، بعد الخروج من البطولة القارية.
وخرج منتخب صربيا مبكرًا من الدور الأول، بعد حلوله رابعًا في مجموعته بنقطتين فقط، ليستغل لاعبوه هذا الإخفاق في قضاء العطلة الصيفية برفقة أسرهم والمقربين منهم، وعلى رأسهم ثنائي الهلال ألكسندر ميتروفيتش، وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش.
وظهر ميتروفيتش، مهاجم فريق الهلال، مع أسرته في تركيا، حيث يقضي عطلته الصيفية في مدينة أنطاليا، بعيدًا عن أجواء منافسات «يورو 2024»، قبل انضمامه إلى تدريبات فريقه، استعدادًا للموسم الكروي الجديد.
ولم يتغير الأمر بالنسبة لمواطنه سافيتش، الذي فضل العودة إلى بلاده، من أجل قضاء وقت العطلة مع أصدقائه وأقاربه، مع ابتعاده التام عن وسائل التواصل الاجتماعي، ما جعله يغيب أيضًا عن تدريبات ناديه، التي انطلقت مطلع شهر يوليو الجاري، تحت قيادة جورجي جيسوس، مدرب الفريق.
وودّع منتخب كرواتيا أيضًا منافسات «اليورو» من الدور الأول، لذلك عاد مارسليو بروزوفيتش، لاعب فريق النصر، إلى بلاده مبكرًا، إذ ظهر بصورة هادئة في سيارته عبر قصة حسابه الشخصي بموقع «إنستجرام»، كما فضل البقاء في بلاده كرواتيا مع أسرته وأطفاله.
ولعب بروزوفيتش آخر مباراة رسمية مع كرواتيا أمام إيطاليا، 24 يونيو، في ختام منافسات الدور الأول من «اليورو»، التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1ـ1 ليخرج الكروات من الدور الأول، علمًا بأن فريق النصر غادر اليوم إلى البرتغال لتنظيم معسكره الخارجي خلال الفترة من 7 يوليو الجاري وحتى 8 أغسطس المقبل.
أما نيكولاي ستانشيو، لاعب فريق ضمك ومنتخب رومانيا، فقاد بلاده في بطولة «اليورو» حتى دور الـ 16، قبل الخروج أمام هولندا بعد الخسارة بنتيجة 0ـ3، حيث عاد إلى بلاده، وقدم الشكر للجماهير والمشجعين عبر وسائل الإعلام الرومانية.
واستمتع ستانشيو بعطلته في رومانيا، حيث حضر إحدى الحفلات الموسيقية في بوخارست للمغني بفكوفيا وفرقته الخاصة، التي حضرها عدد كبير من المتابعين والمحبين للموسيقى والأغاني، أما مواطنه أندريا بوركا، لاعب فريق الأخدود، فقدم الشكر لجماهير بلاده على الحضور والدعم في بطولة «اليورو»، قبل أن يختفي تمامًا عن الأنظار، ويفضل قضاء عطلته بعيدًا عن وسائل الإعلام.
ولم يكن بوركا الوحيد في «يورو 2024»، إذ حضر أيضًا سولومون كفيركفيليا، لاعب منتخب جورجيا، الذي ودّع منافسات البطولة من دور الـ 16 بعد الخسارة أمام إسبانيا بنتيجة 1ـ4.
وظهر سولومون برفقة زوجته وشريكته ساشا في مسقط رأسه بدولة جورجيا، إذ حضر الثنائي حفل التكريم، الذي نظمه الاتحاد الجورجي لكرة القدم لعناصر المنتخب الأول، بعد تأهلهم التاريخي إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى في بطولة كأس الأمم الأوروبية، ليقضي بقية عطلته في العاصمة تبليسي مع زوجته وأطفاله الصغار.
ويستمر أكثر من لاعب في دوري روشن بمنافسات «يورو 2024» حتى الآن، إذ يبقى الهولندي فينالدوم، لاعب الاتفاق، مع منتخب بلاده، بعد التأهل إلى نصف النهائي بالفوز على تركيا بنتيجة 2ـ1، وكذلك الإسباني إيمريك لابورت، مدافع النصر، مع منتخب بلاده، الذي يستعد لمواجهة فرنسا بقيادة نجولو كانتي، لاعب وسط الاتحاد، في نصف النهائي.
يذكر أن ميريح ديميرال، مدافع فريق الأهلي ومنتخب تركيا، ودّع بطولة «اليورو» رسميًا من الدور ربع النهائي، بعد خسارة منتخب بلاده أمام هولندا، إلا أن اللاعب لم يحدد بعد مشاريعه المستقبلية في فترة الصيف، مع توقعات بعودته إلى تركيا برفقة أعضاء المنتخب بالكامل، حسبما ذكرته وسائل الإعلام في بلاده.