2024-07-08 | 21:18 الكرة العالمية

إنجلترا تهدي هولندا 14 لاعبا

الهولندي ناثان آكي، مدافع منتخب بلاده، يصعد، الأربعاء، إلى حافلة نقلت "الطواحين" إلى ملعب تدريبات للاستعداد ميدانيًا لملاقاة إنجلترا في دور الأربعة من "يورو 2024" (المركز الإعلامي- اتحاد القدم الهولندي)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يدين منتخب هولندا الأول لكرة القدم بجزءٍ من الفضل في بلوغه نصف نهائي كأس أمم أوروبا، الجارية في ألمانيا، إلى الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج».
وثمانيةٌ من لاعبي منتخب هولندا الحاليين، ينتمون إلى فرقٍ في «البريميرليج»، فيما سبق لستةٍ من زملائهم اللعب لأنديةٍ من المسابقة ذاتها.
وينتظر الهولندي رونالد كومان، مدرب «الطواحين»، من هؤلاء الـ 14 توظيف خبراتهم، في الملاعب الإنجليزية، للتغلُّب، الأربعاء، على منتخب إنجلترا، ضمن نصف نهائي «اليورو».
وأسوةً بباقي المنتخبات، تضمُّ قائمة هولندا المشارِكة في البطولة 26 لاعبًا. ويُشكِّل مَن يلعبون، أو لعِبوا في «البريميرليج» نسبة 54% منها.
وسبق لكومان نفسه تدريب فريقي ساوثهامبتون وإيفرتون في الدوري ذاته، الموصوف بالأقوى على مستوى العالم.
ويعتمد منتخب هولندا على المدافع فيرجيل فان دايك، وريان جرافينبيرخ، لاعب الوسط، والمهاجم كودي جاكبو من ليفربول، وبارت فيربروخين، حارس مرمى برايتون آند هوف ألبيون، وناثان آكي، مدافع مانشستر سيتي، وميكي فان دي فين، مدافع توتنهام هوتسبير، وإيان ماتسن، ظهير أستون فيلا، ومارك فليكين، حارس مرمى برينتفورد، وفوت فيخهورست، مهاجم بيرنلي الهابط أخيرًا من «البريميرليج» إلى دوري «تشامبيون شيب».
ويقود ممفيس ديباي، لاعب مانشستر يونايتد السابق، هجوم هولندا، الذي يضمُّ ستيفن بيرجوين، جناح توتنهام هوتسبير السابق.
وقضى جيريمي فريمبونج، ظهير أيمن المنتخب ذاته، فترة الفئات العمرية كاملةً داخل نادي مانشستر سيتي. وسبق للمدافع ديلي بليند، وهو من ركائز القائمة الهولندية منذ أعوامٍ طويلةٍ، اللعب لفريق مانشستر يونايتد، فيما مثَّل جورجينيو فينالدوم، لاعب الوسط، ليفربول، ويرتدي منذ الصيف الماضي قميص الاتفاق السعودي.