2024-07-08 | 22:39 الكرة العالمية

رونالدو طالب بتغييره.. مازا يدير مواجهة الأرجنتين وكندا

الحكم التشيلي بييرو مازا في حديث مع كريستيانو رونالدو قائد النصر (أرشيفية)
واشنطن ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

أسند اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول» إلى الحكم التشيلي بييرو مازا مهمة إدارة مواجهة منتخب الأرجنتين ونظيره الكندي، صباح الأربعاء في نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024 الجارية حاليًا في الولايات المتحدة.
ويعاون مازا في إدارة المباراة مواطنيه كلاوديو أوروتيا وخوسيه ريتامال، فيما يتولى خوان لارا مهمة تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR»، ويعاونه إدسون سيستيرناس ورودريجو كارفخال والبيروفي أوجوستو مينينديز.
وسبق أن أدار التشيلي مازا مواجهة النصر والاتفاق في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين النسخة الماضية، وفاز فيها الأول، وشهدت المباراة احتجاجات البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، على أداء الحكم، لعدم احتسابه مخالفة لصالحه، كما أظهرت لقطات تلفزيونية استياء «الدون» من الحكم، مشيرًا بيده مطالبًا بتغييره بعدما ألغى هدفًا نصراويًا في تلك المباراة.
وطبقًا لموقع البطولة الرسمي تم تعيين طاقم تحكيم مكسيكي لإدارة مباراة كولومبيا وأوروجواي، بقيادة سيزار راموس ويعاونه ألبرتو مورين وماركو بيسجيرا، فيما يحضر الإكوادوري كارلوس أوربي في تقنية «VAR»، ويعاونه مواطناه كريستيان ليسكانو وبراين لوايزا، إضافة إلى البيروفي خويل ألاركون.
يذكر أن الفائز من لقاء الأرجنتين وكندا سوف يلتقي في النهائي مع الفائز من مباراة نصف النهائي الأخرى بين كولومبيا وأوروجواي.