2024-07-09 | 17:25 رياضات أخرى

الأمطار تغيّر موعد نهائي الزوجي في ويمبلدون

الإيطالي يانيك سينر، لاعب التنس، الثلاثاء، أثناء مباراة ربع النهائي للرجال ضد الروسي دانييل ميدفيديف في بطولة ويمبلدون (الأوروبية)
لندن ـ رويترز
مشاركة الخبر      

قرر منظمو بطولة ويمبلدون للتنس، الثلاثاء، تأجيل نهائي الزوجي المختلط، من الخميس إلى الأحد، وذلك إثر تعديل جدول المباريات، بسبب الأمطار المستمرة، التي تسببت في تراكم المباريات على الملاعب الخارجية بنادي عموم إنجلترا.
وقال جيمي بيكر، مدير البطولة: «هذا يمنحنا قدرًا كبيرًا من المرونة لإنهاء المنافسات في الوقت المحدد، وتنظيم كافة المباريات النهائية على الملعب الرئيس».
وعلى الرغم من استمرار المباريات تحت سقف الملعب الرئيس، والملعب رقم واحد، إلا أن بعض مباريات الدور الأول، في منافسات الزوجي المختلط، لم تكتمل بسبب الطقس الممطر في أول ثمانية أيام للبطولة الكبرى، المنظمة على الملاعب العشبية.
وسينظم نهائي الزوجي المختلط عقب نهائي فردي الرجال، الأحد المقبل، فيما سيلعب نهائي زوجي الرجال والسيدات بعد نهائي فردي السيدات، السبت المقبل.
وتراجع الحضور الجماهيري في الأسبوع الأول من البطولة من 293681 زائرًا العام الماضي، إلى 282955 زائرًا العام الجاري، بنسبة انخفاض بلغت 3.7 في المئة، وألقت سالي بولتون، الرئيسة التنفيذية للبطولة، باللوم على الأمطار، وقالت: «هذا العام كان الطقس متقلبًا للغاية، وسيئًا جدًا في بعض الأحيان، وتقييمنا في الوقت الراهن أن الطقس بالتأكيد يؤثر على الحضور الجماهيري».